موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || عمدة لندن يستعد لرئاسة الوزراء بعد الإطاحة بكاميرون
اسم الخبر : عمدة لندن يستعد لرئاسة الوزراء بعد الإطاحة بكاميرون


ذكرت صحيفة "ذا صانداى تايمز" أن حملة دعم لعمدة لندن بوريس جونسون ليصبح رئيسًا جديدًا لحزب المحافظين، قبل الانتخابات العامة القادمة فى 2015، بدلاً من رئيس الوزراء الحالى ديفيد كاميرون، قد انطلقت فعليًا بهدف تعزيز حظوظ الحزب فى الفوز بالانتخابات.
وقالت الصحيفة: "المتمردون من أعضاء الحزب، الذين يدعمون رجل الأعمال آدم أفريى، ويحاولون الإطاحة بـ"كاميرون"، يدعمون "جونسون" للاستفادة من التأييد الواسع الذى حظى به "جونسون" بعد حسن تنظيم دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، والتى عززت من حظوظه داخل الحزب ليصبح بديلاً لكاميرون".
وأضافت: "جونسون يتابع هذه المساعى ولكنه يرفض التدخل فيها، خاصة بعد الخلاف بينه وبين كاميرون خلال الاجتماع السنوى لحزب المحافظين، الصيف الماضى، بسبب سياسات كاميرون الخاصة بالاتحاد الأوروبى، وزيادة الهجرة من رومانيا وبلغاريا إلى بريطانيا، والتى تبدأ بعد انضمامهما للاتحاد الأوربى بداية العام القادم، والسماح بحرية الحركة لمواطنيهما داخل دول الاتحاد".
ويسعى 70 من بين مؤيدى "أفريي" من الأعضاء الكبار فى مجلس العموم إلى الإطاحة بكاميرون، واستبداله بجونسون الذى سيمنح "أفريى" وضعًا مميزًا داخل حكومته.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الخلاف حول شعبية كاميرون في نظر الناخبين موضع تساؤل، خاصة مع استمرار سياساته الخاصة بخفض الإنفاق والتى يتبناها وزير الخزانة جورج اوزبورن.
وكشفت الصحيفة أن من بين الأسماء المطروحة وزيرة الداخلية تيريزا ماي، التى تحظى بمساندة كبيرة من جانب السيدات العضوات فى حزب المحافظين اللاتى يؤيدن وصولها لرئاسة الوزراء لتصبح نسخة بريطانية من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تاريخ الاضافة: 03/02/2013
طباعة