موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || القوات الفرنسية تسيطر على مطار كيدال شمال مالي
اسم الخبر : القوات الفرنسية تسيطر على مطار كيدال شمال مالي


ذكر ضابط فرنسي ومسؤول محلي يوم الاربعاء ان القوات الفرنسية انتشرت في مطار بلدة كيدال في شمال مالي وهي آخر معاقل الإسلاميين في شمال البلاد.
وقال هاميني بلكو ميجا رئيس المجلس الاقليمي لكيدال "يمكنني ان أؤكد ذلك. وصلت (القوات) في ساعة متأخرة الليلة الماضية وبدأوا الانتشار بأربع طائرات وبعض طائرات الهليكوبتر."

وقال ضابط فرنسي ان العمليات "مستمرة" في كيدال وهي آخر البلدات الشمالية التي تستعيدها القوات الفرنسية بعد ان وصلت الى جاو وتمبكتو في وقت سابق من الاسبوع.

وقامت الطائرات الفرنسية أمس الثلاثاء بإلقاء منشورات على أهالي إقليم أزواد بشمال مالي، تتضمن أسماء قادة جماعة أنصار الدين، والتوحيد والجهاد في غرب إفريقيا، وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب، ومكافآت مالية لمن يرشد عنهم
وذكرت وكالة الأناضول للأنباء عن أحد الرعاة في البادية المحيطة بكيدال شمال شرق مالي، أن المنشورات التي ألقتها طائرات فرنسا على سكان الصحراء والطوارق والقبائل العربية هدفها البحث عن قادة الجماعات الجهادية وجمع المعلومات عنهم.

وأشار المصدر أنه يأتي على رأس هذه الأسماء المطلوبة "إياد أغالي" القائد العام لجماعة أنصار الدين التي تخوض حربها مع فرنسا والقوات الإفريقية من أجل تحكيم الشريعة، وفي المقابل ستقدم فرنسا مكافآت لمن يدلي بمعلومات عنهم.

تاريخ الاضافة: 30/01/2013
طباعة