موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الجزائر تنقل ألف شرطى بولايات الجنوب لمواجهة التهديدات الإرهابية
اسم الخبر : الجزائر تنقل ألف شرطى بولايات الجنوب لمواجهة التهديدات الإرهابية


قررت السلطات الجزائرية نقل ألف شرطى للعمل فى الولايات الواقعة جنوب شرق البلاد بعد الهجوم الإرهابى الأخير الذى استهدف منشأة للغاز بمدنية عين أمناس بولاية إليزى جنوب شرق البلاد، وأسفر عن مقتل 37 أجنبيا من ثمانى جنسيات، وجزائرى واحد و29 إرهابيا.

وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، أن المديرية العامة للأمن قررت أيضا فتح 4 مقرات خاصة بوحدات شرطة الحدود فى الجنوب الشرقى وتجهيزها بكامل المعدات، وكذلك افتتاح 55 مقرا أمنيا تابعا للمديرية العامة للأمن الوطنى فى ولايات غرداية وورفلة وإليزى وتمنراست والوادى وأدرار وبشار وتندوف.

وأضافت الصحيفة أنه تقرر زيادة نشاط أجهزة المباحث التابعة للشرطة فى مجال مكافحة شبكات الجريمة المنظمة والتحقيقات المتعلقة بالأمن العام بولايات الجنوب.

تجدر الإشارة إلى أن عبد المالك سلال الوزير الأول الجزائرى كان قد أوضح فى مؤتمر صحفى عقده مؤخرا بخصوص حادث عين أمناس، أنه تم القبض على ثلاثة مسلحين فى حين لا يزال هناك خمسة أجانب مفقودين، موضحا أن قائد المجموعة الخاطفة إرهابى معروف لدى أجهزة الأمن وهو جزائرى يدعى محمد بالشنب وقتل فى العملية.

وقال سلال أن 'الكثير من الأجانب' قتلهم الخاطفون برصاصة فى الرأس.
وتمثل المحروقات" النفط والغاز الطبيعى " أكثر من 98 فى المائة من صادرات الجزائر وقد بلغت إيرادات المحروقات العام الماضى أكثر من 72 مليار دولار.

جدير بالذكر أن الجزائر تنتج حاليا 2ر1 مليون برميل من النفط يوميا و62 مليار متر مكعب من الغاز سنويا بما يعادل 206 ملايين طن من معادل بترول منها 147 مليون طن تنتجها شركة المحروقات "سوناطراك".

تاريخ الاضافة: 30/01/2013
طباعة