موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تقدم "الجيش الحر" في دير الزور.. واشتباكات عنيفة بدمشق
اسم الخبر : تقدم "الجيش الحر" في دير الزور.. واشتباكات عنيفة بدمشق


حقَّق الجيش السوري الحر إنجازا جديدا في مدينة دير الزور شرقي البلاد حيث بسط السيطرة على مبنى الأمن السياسي وسط المدينة التي تتعرض لقصف قوات الأسد.

بينما أفادت الشبكة السورية لحقوق الانسان بمقتل 25 شخصا اليوم خاصة في حمص وحماة. وتجري اشتباكات بين الثوار وجيش الأأسد قرب دمشق، في الوقت الذي تتعرض عدة مدن لقصف قوات الأسد.
وأفادت شبكة شام أن تحرير مبنى الأمن السياسي في دير الزور جاء عقب اشتباكات عنيفة جرت مع قوات الأسد دامت عدة أيام سيطر خلالها الجيش الحر على 11 معتقلاً تابعا لفرع الأمن، والإفراج عن جميع المعتقلين الموجودين بداخلها كما استحوذ على آليات ومعدات ثقيلة وذخيرة.
وقبل الاستيلاء على المبنى ظل الثوار يقصونه بقذائف الهاون، ودخلوا في اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية في محيط المبنى من جهة حي الحويقة ومنطقة حطلة.
وقالت الهيئة العامة للثورة إن الاستيلاء على مبنى الأمن السياسي في دير الزور وما رافقه من معارك ومواجهات يدخل في إطار عملية عسكرية يقوم بها الثوار وتستهدف حواجز عسكرية في المدينة، وأدت إلى سيطرتها على "على حاجز السياسية ومنطقة الجسر".
في غضون ذلك تواصل قوات النظام قصف مدينة دير الزور وخاصة على حي العرضي والحويقة الذي يشهد اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد.
وفي تقدم آخر تمكن عناصر الجيش الحر من السيطرة على السجن المركزي في مدينة إدلب (شمال).

وفي ريف إدلب قالت شبكة شام إن قوات النظام تقصف براجمات الصواريخ قرى بينين ودير سنبل بجبل الزاوية وتقصف بالمدفعية الثقيلة منطقة الرويحة الواقعة شرق قرية سرجة.
وفي وقت سابق تمكن مقاتلو الجيش الحر من الاستيلاء على رتل عسكري تابع لقوات الأسدبمدينة الطبقة في ريف الرقة شمالي البلاد، في وقت كان الرتل العسكري متجها نحو مطار الرقة العسكري.


تاريخ الاضافة: 30/01/2013
طباعة