موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || واشنطن تزود الطائرات الحربية الفرنسية المشاركة فى عملية مالى بالوقود
اسم الخبر : واشنطن تزود الطائرات الحربية الفرنسية المشاركة فى عملية مالى بالوقود


أعلن الجيش الأمريكى أن البنتاجون وافق على أن تقوم طائرات تموين أمريكية بتزويد الطائرات الحربية الفرنسية المشاركة فى عملية مالى بالوقود.

وكانت باريس طلبت من واشنطن وضع طائرات تموين وقود فى خدمة الطائرات الحربية الفرنسية المشاركة فى العملية العسكرية التى تشنها القوات الفرنسية ضد الإسلاميين الذين يسيطرون على شمال مالى، وقد وافق وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا على هذا الطلب، بحسب ما أوضح البنتاجون فى بيان

وزيرا الدفاع الأمريكى والفرنسى يبحثان دعم باريس فى مالى

بحث وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا مع نظيره الفرنسى جان إيف لو دريان دعم الولايات المتحدة للجهود التى يبذلها المجتمع الدولى لحرمان المسلحين من ملاذ آمن فى مالى.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفى بين بانيتا ولو دريان الليلة الماضية، وفقا لبيان صحفى للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جورج ليتيل، فى متابعة للاتصال التليفونى الذى تم بين الرئيس باراك أوباما ونظيره الفرنسى فرانسوا هولاند الجمعة.

وأثنى بانيتا خلال الاتصال على قيادة فرنسا القوية لهذا الجهد، مشيرا إلى نجاح العمليات الأخيرة التى ساعدت على تراجع ما حققه المسلحون من تقدم، فيما وجه لو دريان الشكر للولايات المتحدة على التعاون الجارى فى مجال المعلومات والتخطيط والنقل الاستراتيجى الذى تم من خلاله حتى الآن نقل مئات من الجنود ومئات الأطنان من الإمدادات.

وقال بانيتا لنظيره الفرنسى إن قيادة الولايات المتحدة لأفريقيا ستدعم الجيش الفرنسى بالقيام بعمليات إعادة التزود بالوقود جوا مع استمرار العمليات فى مالى.

كما بحث الوزيران خطط الولايات المتحدة لنقل قوات من دول أفريقية، بما فى ذلك تشاد وتوجو، لدعم الجهد الدولى فى مالى، كما أعربا عن عزمهما البقاء على اتصال وثيق مع تواصل العمليات الهجومية ضد الشبكات الإرهابية فى مالى.

تاريخ الاضافة: 27/01/2013
طباعة