موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ثلاثة قساوسة يعتنقون الإسلام عبر الإنترنت
اسم الخبر : ثلاثة قساوسة يعتنقون الإسلام عبر الإنترنت


اعتنق 3 قساوسة الإسلام بمركز ركن الحوار المتخصص بالتعريف بالإسلام وسماحته عبر الإنترنت، إضافة إلى إسلام مسيحيين في العقد الثاني من عمرهم، وأصبحوا بعد ذلك دعاة بعد تعلمهم أساليب الدعوة.
وتعتبر الجنسية الفلبينية من أكثر الجنسيات التي أعلنت إسلامها بعد أن تعرفت على الإسلام من خلال المركز.
وقال الشيخ فؤاد الماجد رئيس مجلس إدارة المركز: "التطور والتسارع في هذا العالم أصبح من في أقصى العالم كأنه قريب منك بسبب الإعلام الجديد، ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، حيث أصبح بالإمكان نشر الإسلام في شتى بقاع المعمورة بطرق حديثة، وهي التي استغلها مركز ركن الحوار تطبيقاً عملياً من خلال الشبكة العنكبوتية، وهي فكرة نوعية جديدة في مجال الدعوة للدين الإسلامي".
جاء ذلك خلال تنظيم مركز ركن الحوار للتعريف بالإسلام عبر الإنترنت، حفل تكريم خريجي برنامج الشهادة الأساسية للتعريف بالإسلام bcll، وتدشين دورات جديدة لموسم عام 2013 بالغرفة التجارية بالدمام، بحضور المشاركين والمهتمين بأنشطة المركز الدعوية، وعدد من الإعلاميين.
وشاهد الحضور عرضاً مرئياً رائعاً يعرض فكرة مركز ركن الحوار، وأهم وأبرز أنشطته، ثم تلا ذلك شرح لدورات المركز وأهم مشاريعه الجديدة، كرسل السلام الذي يشرف عليه صالح العنزي المشرف على قسم التدريب بالمركز، وهو قسم من أقسام مركز ركن الحوار يعنى بتدريب وتأهيل المعرفين بالإسلام عن طريق دورات تدريبية ومحاضرات وورش عمل.
وتوجد برامج أكاديمية متخصصة يقدمها مدربون ومحاضرون ذوو خبرة عالمية بالتعريف بالإسلام باللغة الإنجليزية.
هذا وتنقسم هذه الأكاديمية إلى ثلاث مراحل لكل مرحلة أهدافها وأقسامها الخاصة، يتم في المرحلة الأولى غرس القيم ونشر ثقافة التعريف بالإسلام ثم في المرحلة الثانية إعداد المعرف الممارس وفي المرحلة الأخيرة يبدأ المعرف بالدبلوم الأكاديمي الذي من خلاله يتعلم المعرف مهارات ومعارف متقدمة في مجال التعريف بالإسلام.

تاريخ الاضافة: 25/01/2013
طباعة