موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || "سايت انتليجنس جروب": منفذو عملية الجزائر يهددون بمزيد من الهجمات
اسم الخبر : "سايت انتليجنس جروب": منفذو عملية الجزائر يهددون بمزيد من الهجمات


الت مجموعة سايت انتليجنس جروب، التى تتابع مواقع جماعات متشددة على الإنترنت، إن كتيبة الملثمين التى أعلنت مسؤوليتها عن عملية احتجاز الرهائن فى الجزائر هددت بتنفيذ المزيد من الهجمات، ما لم توقف القوى الغربية ما وصفته الجماعة بالاعتداء على المسلمين فى مالى المجاورة.

ونقلت "سايت" عن الجماعة المرتبطة بتنظيم القاعدة قولها، فى بيان صدر اليوم الاثنين، إن محتجزى الرهائن عرضوا التفاوض للإفراج عن المحتجزين فى منشأة الغاز بالجزائر، لكن السلطات الجزائرية استخدمت القوة العسكرية.

وذكرت "سايت" إن وكالة نواكشوط للأنباء نشرت بيان كتيبة الملثمين الذى جاء به أن الجماعة ستشن المزيد من الهجمات ما لم توقف الجيوش الغربية مشاركتها فى العمليات الجارية فى منطقة شمال مالى، والتى يطلق عليها المتشددون اسم أزواد، وتقاتل فيها القوات الفرنسية لإنهاء سيطرة الجماعات الإسلامية عليها.

وقال البيان "إننا نتوعد كل الدول التى شاركت فى الحملة الصليبية على إقليم أزواد ما لم ترجع عن قرارها بالمزيد من العمليات".

ومن المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال اليوم تفاصيل أسوأ أزمة دولية للرهائن منذ عقود، والتى قتل أو فقد فيها عاملون من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان والنرويج ورومانيا.

تاريخ الاضافة: 21/01/2013
طباعة