موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || المرصد السورى: مصرع 183 شخصاً الأربعاء
اسم الخبر : المرصد السورى: مصرع 183 شخصاً الأربعاء


كرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم الخميس، أن 183 شخصاً قتلوا فى أنحاء متفرقة من البلاد أمس.

وأضافت الشبكة التى تتخذ من لندن مقراً لها فى بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية، أن من بين القتلى 24 طفلاً و16 امرأة و16 من عناصر الجيش السورى الحر و10 تحت التعذيب.

وقالت إن معظم القتلى سقطوا فى دمشق وحمص وحلب وإدلب.

وتمنع السلطات السورية وسائل الإعلام الأجنبية من دخول البلاد، مما يجعل من الصعب التحقق من صحة التقارير الواردة بشأن أعمال العنف من مصدر مستقل

1429 لاجئا سوريا جديدا يفرون إلى الأردن هربا من العنف فى بلادهم

واصل اللاجئون السوريون تدفقهم إلى الأردن، هربا من العنف فى بلادهم، حيث بلغ عدد الذين عبروا إلى أراضى المملكة أمس إلى 1429 لاجئا.

وقال الناطق الإعلامى لشئون اللاجئين السوريين بالأردن أنمار الحمود فى تصريح صحفى اليوم الخميس، إن جميع اللاجئين السوريين الذين دخلوا المملكة تم نقلهم إلى مخيم "الزعتري" بمحافظة المفرق "75 كم شمال شرق عمان"، مشيرا إلى أن عدد اللاجئين فى المخيم ارتفع ليصل إلى 65 ألفا و650 لاجئا ولاجئة سورية.

وبين أن السلطات المختصة فى مخيم "الزعترى" سمحت لنحو 69 لاجئا سوريا بالعودة الطواعية إلى سوريا بعد تعبئتهم نموذج "طلب العودة إلى الوطن"، لافتا إلى أنه تم منح 379 لاجئا سوريا فى المخيم كفالات وفقا لنظام الحالات الإنسانية، ولفت الحمود إلى أنه ومنذ بداية الشهر الجارى الشهر وحتى الآن دخل 14 ألفا و682 لاجئا ولاجئة سورية إلى الأردن.

تاريخ الاضافة: 17/01/2013
طباعة