موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر : 19 قتيلا و107 مصابين حصيلة ضحايا حادث قطار التجنيد
اسم الخبر : مصر : 19 قتيلا و107 مصابين حصيلة ضحايا حادث قطار التجنيد


قال الدكتور أحمد عمر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ان حالات الوفيات جراء حادث سقوط عربتين لقطار التجنيد بالحوامدية عند مزلقان ابو ربع ارتفع إلى 19 قتيلا ، و107 مصابين.

وأكد عمر إن هيئة الاسعاف المصرية دفعت 66 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين وجثث الضحايا إلى المستشفيات.

وأوضح أن جثث الضحايا موجودة في مستشفيات: بولاق الدكرور والمعادى العسكرى والبدرشين والحوامدية، مشيرا إلى وجود 20 حالة اصابة متواجدة فى مستشفى معهد ناصر.

وأشار عمر إلى أن هناك عدة مستشفيات تتعامل مع الحادث منها مستشفيات تبعد عن موقع الحادث ولكنها رفعت حالة الاستعداد القصوى وهى مستشفيات: الهرم ،أم المصريين ،بولاق الدكرور ،الصف ،أطفيح والعياط.

يأتي هذا فيما أكد الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية إن أعداد الاصابات جراء حادث سقوط إحدى عربات قطار التجنيد على قطبان السكك الحديدية فى محطة البدرشين تتزايد .

وأضاف سلطان إنه تم ادفع بـ 25 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين والوفيات، مشيرا إلى تواجده حاليا فى مستشفى الحوامدية للمساعدة فى إسعاف المصابين.

في نفس السياق تفقد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية موقع حادث قطار البدرشين.

ووجه وزير الداخلية رجال الحماية المدنية ببذل المزيد من الجهود من أجل انقاذ أرواح الضحايا، كما طالب رجال الشرطة المنتشرين بموقع الحادث بالعمل على فتح ممرات لسيارات الاسعاف لسرعة نقل الضحايا الى المستشفيات، خاصة فى ظل تجمع أعداد كبيرة من المواطنين بموقع الحادث للمساعدة فى انقاذ الضحايا.

واستمع وزير الداخلية الى شرح تفصيلى من اللواء أحمد سالم الناغى مساعد الوزير مدير أمن الجيزة حول ملابسات وظروف الحادث؛ وذلك في حضور اللواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وقيادات شرطة النقل والمواصلات والحماية المدنية.

تاريخ الاضافة: 15/01/2013
طباعة