موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا: طائرات حربية تغير بوحشية على مدن وبلدات
اسم الخبر : سوريا: طائرات حربية تغير بوحشية على مدن وبلدات


نفَّذت طائرات حربية سورية غارتين جويتين على مدن وبلدات سورية اليوم الأحد، ما أوقع أضرارًا مادية وبشرية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان: "نفَّذت طائرة غارتين جويتين على بلدة كفربطنا بريف دمشق، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجراح بعضهم بحالة خطرة، فيما تتعرض مدينة دوما للقصف من قبل القوات النظامية".

كما نفَّذت طائرة حربية غارة جوية على بلدة جسرين، ما أدى إلى سقوط جرحى وأضرار مادية في حين تشهد سماء عدة مدن وبلدات في الغوطة الشرقية تحليقًا للطيران الحربي، كما تدور اشتباكات بين مقاتلين والقوات النظامية في مدينة داريا يرافقها تحليق للطيران المروحي في سماء المدينة، كما تجددت الاشتباكات في محيط بلدة عقربا يرافقها قصف من قبل القوات النظامية على المنطقة.

وفي محافظة حمص، تتعرض مدينة الرستن بريف حمص للقصف من قبل القوات النظامية ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، بينما عثر على جثمان رجل من بلدة الحفة مقتولاً قرب مفرق الصالحية في ريف اللاذقية، وفي محافظة درعا، تعرضت بلدة الغارية الغربية للقصف من قبل القوات النظامية مما أدى إلى أضرار مادية.

ولقي حوالي 130 سوريًّا حتفهم بينهم مدنيون ومسلحون وعسكريون في أعمال عنف شهدتها سوريا أمس السبت حسبما أفاد المرصد السوري.

وتمنع السلطات السورية وسائل الإعلام الأجنبية من دخول البلاد، مما يجعل من الصعب التأكد من صحة التقارير الواردة بشأن أعمال العنف من مصدر مستقل.

تاريخ الاضافة: 13/01/2013
طباعة