موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر : ثلوج تبوك تتسبب في 8 وفيات و62 مصابًا
اسم الخبر : مصر : ثلوج تبوك تتسبب في 8 وفيات و62 مصابًا


تفاعلت عدد من الادارات الحكومية في تبوك مع الظروف المناخية القاسية التي شهدتها المنطقة جراء تساقط الثلوج على اجزاء من منطقة تبوك التي شملت مرتفعات جبل اللوز ومركز علقان والظهر، خاصة بعدما تأكد سقوط 8 حالات وفيات و62 مصابًا على مدى يومين.
وكان الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك قد أمر في وقت سابق بتوزيع مواد غذائية وأغطية على المواطنين المستحقين على نفقته، كما صدرت توجيهاته إلى الدفاع المدني والجهات المسئولة بالتعامل مع هذه الظروف المناخية وفق الخطة المعده مسبقا لذلك.
إلى ذلك قام قائد حرس الحدود بالمنطقة اللواء محمد ال حابي بتفقد مراكز حرس الحدود التي تساقط عليها الثلوج في قطاعي حالة عمار وحقل حيث تفقد عمل الدوريات والتقى بمنسوبي حرس الحدود في هذه المراكز من ضباط وإفراد وأثنى على جهودهم وعملهم المتواصل على مدار الساعة رغم كثافة الثلوج المتساقطة وانخفاض درجات الحرارة لما دون الصفر.
من جهة أخرى قام مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء مستور بن عايض الحارثي بجولة تفقدية على الفرق الميدانية ودوريات السلامة المتمركزة على طريق تبوك حقل وجبل اللوز والظهر حيث تابع جاهزية جميع الوحدات المتمركزة في المناطق التي متوقع تساقط الثلوج عليها.
ودعا اللواء الحارثي الجميع لأخذ الحيطة والحذر للمحافظة على سلامتهم وعدم عبور الأودية والشعاب عند هطول الأمطار والابتعاد عن قنوات المياه الطبيعية والأودية إذ أنه بعد ذوبان الجليد من أعالي الجبال تشكل خطراً على القاطنين في أسفل الجبال.

تاريخ الاضافة: 12/01/2013
طباعة