موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ربط خدمات المرور في الخليج إلكترونيًا
اسم الخبر : ربط خدمات المرور في الخليج إلكترونيًا


أعلن مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبد الرحمن المقبل عن قرب الانتهاء من مشروع مروري موحد للربط الإلكتروني بين دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام الحالي.
وقال: "يجري حاليًا التنسيق مع فريق عمل لتطبيق مشروع مروري موحد للربط الإلكتروني بين دول مجلس التعاون الخليجي يتيح تبادل المعلومات والبيانات الكترونيًا بين دول المجلس بشأن المخالفات المرورية والبيانات المتعلقة بالمركبات وشهادات التصدير وإبراء الذمة وربط جميع الخدمات بين إدارات المرور".
وأضاف اللواء المقبل: "المرور بصدد تطبيق استراتيجية وتنقسم لجزءين الأول المواطن المخالف وهذا يجب التعامل به بصرامة وأدب وجزء آخر وهو تقديم الخدمة للمواطن".
وأردف: "الاستراتيجية تتمثل في تغيير عمل الإدارات وميكنة جميع الإجراءات الإدارية لجميع الخدمات التي تقدم للمواطن بحيث يتم تقديم الخدمات إلكترونيا عبر بوابة وزارة الداخلية لجميع الإجراءات الإدارية للاستفادة من الحصول على الخدمة بيسر وسهولة وخلال فترة زمنية وجيزة".
وتابع: "عتبر ذلك امتدادًا للإستراتيجية والتي تعتمد أيضا التركيز على العمل والمهام الميدانية ونقل بعض الأفراد من مهامهم الإدارية للميدان وذلك تطبيقا لبرنامج تطوير العمل في جهاز المرور وخطط ذات متغيرات يجب أن تتواكب مع التنمية والتطور الذي تشهده المملكة في جميع المجالات كما سيتم دعم المنطقة الشرقية بآليات جديدة".
وحول رصد "ساهر" مخالفات على السائقين بالخطأ قال اللواء المقبل: "ساهر يعتبر آلية لتطبيق النظام ويرصد سائق المركبة المخالف فقط وقد حقق نتائج ايجابية عبر الإحصائيات والتقارير والتي أظهرت مؤشرات النجاح في الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة وساهمت في الحد من أخطر مسببات الحوادث المرورية والتقليل منها".

تاريخ الاضافة: 12/01/2013
طباعة