موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || المصريون بالخارج يدعمون اقتصاد مصر بـ12مليون دولار
اسم الخبر : المصريون بالخارج يدعمون اقتصاد مصر بـ12مليون دولار


نشرت الصفحة الرسمية للمصريين في الخارج على "فيس بوك" أن "تحويلات المصريين في الخارج بلغت في 31-12-2012 فقط أكثر من 12 مليون دولار أمريكي، استجابة لمبادرة دعم الاقتصاد المصري من المصريين في الخارج.

وقالت الصفحة: إن "المصريين في الخارج قدموا هذا المبلغ المالي لمساعدة مصر، ولإثبات أن المصريين الذين يعيشون في الخارج يحبون مصر عن ظهر قلب، وعلى الرغم من أنهم يعيشون خارجها إلا أنهم لا يزالون مصريين، ويعتبرون مصر جزءًا منهم".

وقال أحد أعضاء الصفحة: "ولا يزال أمامنا الكثير، حيث إن المصريين في الخارج يحبون هذا البلد، ومن الممكن أن يكون هذا أكثر بكثير من الذين يعيشون بداخلها، وهؤلاء المصريون الذين قيل عنهم: إنهم يسحبون أرصدتهم بالدولار ليسقطوا الوطن، لكن طالما بداخلنا نفس الروح، وفي جيوبنا قرش فإننا لم نبخل به على مصر رغم أننا لا نعيش بداخلها".

كما تقدم اتحاد "المصريين بالخارج"، بعدة اقتراحات للحكومة، منها أن أغلب المصريين بالخارج يمتلك سيارات والتي تصل جماركها إلى أضعاف ثمنها، ويطالبون الحكومة بالعفو الجمركي عن السيارات مع وضع شروط محددة على المصري القادم بالخارج بعمل وديعة قيمتها 5000 دولار، أي ما يعادل 32000 جنيه مصري، وأن هذا الاقتراح يضخ لمصر خلال 5 سنوات حوالي 40 مليار دولار.
تاريخ الاضافة: 03/01/2013
طباعة