موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || رئيس وزراء روسيا يأمر بتشكيل لجنة للتحقيق فى حادث الطائرة المنكوبة
اسم الخبر : رئيس وزراء روسيا يأمر بتشكيل لجنة للتحقيق فى حادث الطائرة المنكوبة


أمر رئيس الوزراء الروسى ديميترى ميدفيديف اليوم السبت، بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق فى حادث تحطم الطائرة الروسية من طراز "توبوليف تو– 204" فى مطار فنوكوفو.

وقالت المتحدثة الإعلامية باسم الحكومة ناتاليا تيماكوفا فى تصريح أوردته وكالة أنباء نوفوستى الروسية، إن رئيس الوزراء دميترى ميدفيديف قد أمر بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق فى الحادث والوقوف على أسبابه.

من جانبه صرح المتحدث باسم مطار فنوكوفو، بأنه تم إغلاق المطار أمام جميع رحلات الطائرات القادمة، وتم تحويل الرحلات إلى مطار شيريميتييفو الدولى، مضيفا أنه تم استئناف عمليات الطيران فى الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم.

وأطلق مكتب مدعى عام النقل بمدينة موسكو تحقيقا فى امتثال شركة ريد وينجز للطيران الروسية، والتى تمتلك الطائرة للأنظمة الروسية لسلامة الطيران.

وكانت وزارة الطوارئ الروسية قد أعلنت فى بيان لها اليوم، أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب أربعة آخرين عندما تجاوزت طائرة روسية متوسطة الحجم من طراز "توبوليف تو– 204" مدى المدرج أثناء هبوطها فى مطار فنوكوفو فى موسكو واشتعلت النار بها اليوم السبت.

وجاء فى البيان أن سبب الحادث لم يتضح إلى الآن.. فيما قالت مصادر فى الوزارة إنه على ما يبدو إلى الآن أن سبب الحادث يحتمل أنه يرجع إلى خطأ الطيار.

وكانت الطائرة المحطمة قد اندفعت إلى طريق كيفيسكوى السريع فى موسكو والمتاخم للمطار، الأمر الذى أدى إلى إغلاق حركة المرور فى كلا الاتجاهين

تاريخ الاضافة: 29/12/2012
طباعة