موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السعودية: الكشف عن خلية إرهابية تستهدف مواقع نفطية وعسكرية
اسم الخبر : السعودية: الكشف عن خلية إرهابية تستهدف مواقع نفطية وعسكرية


كشفت معلومات موثقة حصلت عليها صحيفة "الرياض" السعودية اليوم، عن خلية إرهابية تم تشكيلها داخل أحد السجون السعودية تستهدف مواقع نفط سعودية وعسكرية أمريكية، وتضم عددا من الموقوفين أمنيا بعضهم تتم محاكمتهم حاليا لعلاقتهم بعمليات إرهابية سابقة.

وذكرت الصحيفة أن أعضاء الخلية كانوا على تواصل مع بعضهم داخل أجنحة وعنابر السجن لغايات مريبة رغم اعتقالهم، مما يعزز تأصل الإجرام فى نفوسهم وعدم ارتداعهم بعد القبض عليهم، حيث كانت هذه الخلية الإجرامية تخطط بشكل "سرى" وتسعى للقيام بأعمال تخريبية "عسكرية" ضد الولايات المتحدة الأمريكية ومصالحها بعد خروج أعضائها من السجن.

كما كان الموقوفون وفق هذه المعلومات يخططون داخل السجن لاستهداف مواقع النفط فى السعودية، واختطاف عدد من المستأمنين من المقيمين الأجانب فور خروجهم من السجن.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيقات كشفت عن قيام متهم بتمرير معلومات عن وجود مسئولين أجانب ورجال أمن بأحد الفنادق الكبرى بجدة بقصد استهدافهم، مبينة أن عناصر هذه الخلية تدربت داخل السجن على يد أحد الموقوفين على أساليب التكتيكات العسكرية والأمنيات والمعلومات بقصد القيام بأعمال تخريبية ذات طابع عسكرى داخل السعودية وخارجها ومباشرة ذلك فور خروجهم من السجن.

وتتهم الجهات المختصة أحد أعضاء هذه الخلية - موقوف حاليا - باستقبال رسائل مهربة من داخل السجن عائدة لعدد من الموقوفين أمنيا تدعو إلى فكر تنظيم القاعدة من بينها مقال بعنوان (ابن لادن وسلاح النفط) وتسليمها لأحد المتهمين والذى قام بدوره بنشر محتواها فى إحدى مجلات التنظيم الإلكترونية

تاريخ الاضافة: 28/12/2012
طباعة