موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر.. التقرير الذي روع جبهة الإنقاذ
اسم الخبر : مصر.. التقرير الذي روع جبهة الإنقاذ


كشف مصدر رفيع بجبهة الإنقاذ عن مفاجأة كبيرة أكدها تقرير مبدئي للجنة الانتخابات التي شكلتها الجبهة لتقييم وتحليل مدى إمكانية خوض الجبهة الانتخابات البرلمانية القادمة وفرصة تحالف الأحزاب المشكل للجبهة وعدد المقاعد التي تحصل عليها.
وفجر التقرير
وفق صحيفة "المصريون" حقيقة مروعة لجبهة الإنقاذ تعد صدمة عنيفة لرموزها، أن حصة الجبهة في الانتخابات المقبلة حال مشاركتها لن تتعدى خمسين مقعدًا، بما يعني أن نصيب كل حزب من أحزابها (15 حزبًا) في التشكيل لن يتعدى ثلاثة مقاعد.
وتوقع المصدر أن يشهد الأسبوع المقبل انفراط عقد الجبهة خاصة وأن نظرة أحزابها تتباين حول حصة كل منها في التحالف الانتخابي القادم، فبعض الأحزاب ترى أنها تملك ثقلًا انتخابيًا لا يصح أن تتساوى فيه مع أحزاب تعتبرها هامشية.
في الوقت نفسه أصر "السيد البدوي" رئيس حزب الوفد على ألا يقل نصيب حزبه في أي تحالف انتخابي عن 40 مقعدًا، وهو ما يضعف استجابة الجبهة إليه كشرط للاستمرار في التحالف.
ووفقًا للمصدر فإن الاتجاه الحالي داخل الجبهة يميل إلى ما يشبه جبهات فرعية للأحزاب المتشابهة في التكوين الأيديولوجي، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن "حمدين صباحي" تعرض لاحتجاجات ناصرية عديدة لإنهاء التحالف مع "عمرو موسى"، غير مستبعد أن تتجه بعض الأحزاب للدخول مع التيار الإسلامي في خوض الانتخابات على قوائم مشتركة.

تاريخ الاضافة: 28/12/2012
طباعة