موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || معلومات سرية حول الانتحار في جيش الاحتلال "الإسرائيلي"
اسم الخبر : معلومات سرية حول الانتحار في جيش الاحتلال "الإسرائيلي"


أعلنت مصادر رسمية في جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مساء أمس عن انتحار نحو 237 جنديًّا خلال العشر السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أنه خلال عام 2005م وحده انتحر ما يقارب 36 جنديًّا "إسرائيليًّا".
وتأتي المعطيات التي سارع جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في نشرها في أعقاب إلقاء الشرطة "الإسرائيلية" القبض على مدون "إسرائيلي" يدعى "إيشتون"، والتحقيق معه بشأن حصوله على معلومات سرية خاصة بجيش الاحتلال "الإسرائيلي"، تكشف عدد الجنود "الإسرائيليين" المنتحرين سنويًّا.
وكان المدون "الإسرائيلي" قد عمل خلال الفترة الماضية على جمع تقارير ووثائق خاصة بحالات الانتحار في صفوف الجيش "الإسرائيلي".
وأوضح أن عدد حالات الانتحار في صفوف الجيش تفوق الأعداد التي ينشرها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" سنويًّا.
من جهتها، أعلنت مصادر في السلاح الطبي التابع لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" أن أعداد المنتحرين في صفوف الجيش قد تدنت خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أنه خلال العشر سنوات الماضية سجلت 237 حالة انتحار في صفوف جيش الاحتلال.
وذكرت المصادر أنه خلال عام 2005 انتحر نحو 36 جنديًّا "إسرائيليًّا"، بينما سجل في عام 2009 (21) حالة انتحار، وسجل خلال العام الماضي نحو 14 حالة انتحار في صفوف الجيش "الإسرائيلي".
وعزت المصادر الطبية سبب انخفاض أعداد المنتحرين في صفوف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إلى زيادة الوعي والدعم النفسي الذي يقدم الأطباء النفسيين للجنود "الإسرائيليين"، بالإضافة إلى تقليل أعداد الجنود "الإسرائيليين" الذين يسمح لهم بالاحتفاظ بالأسلحة العسكرية داخل منازلهم.

تاريخ الاضافة: 27/12/2012
طباعة