موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || لبنان تتسلم تقرير FBI حول اغتيال اللواء "وسام الحسن"
اسم الخبر : لبنان تتسلم تقرير FBI حول اغتيال اللواء "وسام الحسن"


تسلم المدعي العام التمييزي في لبنان القاضي حاتم ماضي تقريرًا أُعد بمعرفة مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية FBI يتعلق بقضية اغتيال رئيس شعبة المعلومات في الأمن الداخلي اللبناني اللواء "وسام الحسن".

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام "وطنية" إن وفداً من مكتب التحقيقات الفيدرالية قام بزيارة القاضي ماضي الخميس، وسلمه التقرير الخاص الذي أعده حول قضية اغتيال اللواء الحسن، مشيرة إلى أن التقرير يأتي "ضمن مهمة توفير المساعدة التقنية إلى السلطات اللبنانية، وإجراء التحليلات اللازمة."

وقالت الوكالة الرسمية إنه سيتم ترجمة التقرير، وإحالته إلى الجهات المختصة في قوى الأمن الداخلي، كما ستتم إحالته إلى القاضي الذي يتولى التحقيق بالقضية، حيث يُشتبه بضلوع النظام السوري، وحلفاء له داخل لبنان، في عملية اغتيال المسئول الأمني.

يذكر أن "الحسن" قد اغتيل عن طريق انفجار سيارة مفخخة في بيروت 19 من أكتوبر الماضي، وأدى التفجير إلى مقتله واثنين آخرين، مما جدد الاحتقان في الشارع اللبناني، حيث اندلعت المواجهات بين أنصار الحكومة والمعارضة، ما أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين، في الوقت الذي تعالت الأصوات تطالب بإقالة نجيب ميقاتي رئيس الحكومة.

ويعد اللواء "وسام" أحد أبرز الشخصيات الأمنية في بيروت، وقد اغتيل إثر اكتشاف مخطط تفجيرات ضخمة في لبنان متورطة فيه شخصيات بارزة في نظام بشار الأسد.
تاريخ الاضافة: 21/12/2012
طباعة