موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || رئاسة فلسطين: سنلجأ لمجلس الأمن لوقف الاستيطان
اسم الخبر : رئاسة فلسطين: سنلجأ لمجلس الأمن لوقف الاستيطان


أدان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أمس القرار "الإسرائيلي" ببناء وحدات استيطانية جديدة، وهدَّد باتخاذ إجراءات ضد الاحتلال في مجلس الأمن الدولي.

وقال أبو ردينة: "ندين بشدة القرار "الإسرائيلي" وستكون السلطة الفلسطينية بصدد اتخاذ خطوات كبيرة ضرورية قريبًا جدًّا ضد الاستيطان "الإسرائيلي" منها في مجلس الأمن الدولي وخطوات أخرى ضرورية لمنع تنفيذ هذه القرارات الاستيطانية في أراضي دولة فلسطين المحتلة من قبل "إسرائيل"".

واعتبر أبو ردينة هذا القرار الاستيطاني "استهانة بالمجتمع الدولي الذي صوت لدولة فلسطين وضد الاستيطان، وهو استفزاز غير مقبول".

كما دعا كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الإدارة الأميركية بأن "تصوت لصالح القرارات الفلسطينية التي ستقدم لمجلس الأمن ضد الاستيطان "الإسرائيلي"".

وأردف عريقات: "رغم أننا ندين بشدة هذا القرار الاستيطاني ونطالب العالم بوقفه، إلا أنه أصبح مطلوبًا أن نتخذ خطوات أخرى لوقف هذا السرطان الاستيطاني الذي تصعده حكومة "إسرائيل"".

وتأتي هذه التصريحات كرد فعل على قرار وزارة الداخلية الصهيونية بموافقتها على بناء 1500 وحدة سكنية استيطانية في رمات شلومو في القدس الشرقية المحتلة.

تاريخ الاضافة: 18/12/2012
طباعة