موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الكويت: الطبطبائي: كلاب مدربة من أوروبا الشرقية لمواجهة تجمعات الكويت
اسم الخبر : الكويت: الطبطبائي: كلاب مدربة من أوروبا الشرقية لمواجهة تجمعات الكويت


كشف النائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي عن معلومات قال إنها وردت له بشأن الوفد الأمني المرسل إلى دول أوروبا الشرقية الخبيرة بوسائل التعذيب.

وقال الطبطبائي إن هذا الوفد سيجلب معه كلابا مدربة لمواجهة التجمعات السلمية، طبقًا لصحيفة "سبر" الكويتية.

وشهدت الكويت سلسلة مظاهرات منذ أكتوبر بعد أن استخدم أمرير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح قانون الطوارئ لتغيير قواعد التصويت قبل الانتخابات البرلمانية التي اجريت في الأول من ديسمبر.

ومن جانب آخر، تحدى النائب السابق محمد الدلال أعضاء مجلس الصوت الواحد المرفوض شعبيا، قائلا: "هل لدى أعضاء مجلس الصوت الواحد الجرأة علي توجيه استجواب أو حتي سؤال لوزير الداخلية عن الممارسات القمعية لرجال الأمن تجاه حراك المعارضة؟".

وتساءل الدلال من حسابه على التويتر: "هل يوجد 10 أعضاء في مجلس الصوت الواحد لديهم القدرة علي طلب نقاش عام في المجلس لبحث تجاوزات رجال الأمن ومخالفاتهم لحقوق الإنسان".


وفي أعقاب انعقاد مجلس الصوت الواحد في غياب الوجوه السياسية الكبيرة التي طالما مثلت الأمة في المجالس السابقة وكان لها دور كبير في المحافظة على الأسس الدستورية التي تسير عليها الدولة، والعين الراصدة لكل فساد ومحاولات العبث، قال الشيخ محمد الطبطبائي:" المجلس بلا معارضة، كالطعام بلا ملح، لا يصلح الطعام إلا به".

وألغى منظمو "إرادة أمة" التظاهر مساء أمس بساحة الإرادة، وأرجعوا أسباب ذلك إلى إغلاق وزارة الداخلية الساحة أمامهم، مؤكدين أن الكويت جميعها ساحة إرادة.

كما فوجئ المنظمون بعد إلغاء الفعالية بفتح الحواجز من قبل وزارة الداخلية الكويتية بصورة مفاجئة، كما قامت القوات الخاصة بمغادرة موقعها القريب من مجلس الأمة.

تاريخ الاضافة: 18/12/2012
طباعة