موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إقبال كثيف من المصريين على استفتاء الدستور
اسم الخبر : إقبال كثيف من المصريين على استفتاء الدستور


السبت 15 ديسمبر 2012

 شهدت لجان الاقتراع بالمرحلة الأولى للاستفتاء على مشروع الدستور المصري إقبالاً متفاوتًا من محافظة إلى أخرى خلال الساعات الأولى من بدء التصويت.
وتُجرى المرحلة الأولى من عملية الاستفتاء في 10 محافظات هي: القاهرة، والإسكندرية، والدقهلية، والغربية، والشرقية، وأسيوط، وسوهاج، وأسوان، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.
وشهدت لجان القاهرة إقبالاً كثيفًا، حيث شهدت لجان الاقتراع طوابير طويلة وصل إلى المئات في بعضها، فيما لوحظ أن أغلب المصوتين من النساء.
وفي لجنة مدرسة "البهية البرهانية"، جنوب القاهرة، اصطف أكثر من مائة ناخب وناخبة للإدلاء بأصواتهم وسط حضور مكثف لقوات الجيش والشرطة.
كما شهدت لجنة "الجامعة العمالية" (شرق القاهرة) كذلك إقبالاً كثيفًا من الناخبين الذين توافدوا على اللجنة واصطفوا في طوابير طويلة أغلبها من النساء.
وفي مناطق دار السلام وحدائق المعادي جنوب القاهرة، شهدت اللجان إقبالاً كثيفًا خلال الساعات الأولى من الصباح، كما لوحظ أن الإقبال الأكبر كان من النساء.
وفي الإسكندرية شمال البلاد، فشهدت اللجان إقبالاً كثيفا حيث توافد المئات من المصوتين على لجان الاقتراع، وسط وجود مكثف لقوات الأمن.
وبخصوص محافظات الصعيد، شهدت لجان التصويت بالمناطق الحضرية بمحافظة أسيوط إقبالاً كثيفًا من الناخبين، بينما تراجعت أعداد المشاركين في لجان القرى.
وقد فتحت 85% من لجان الاقتراع أبوابها في الموعد المحدد الثامنة بالتوقيت المحلي بينما لم يفتح العدد المتبقي أبوابه إلا متأخرًا لأسباب غير معلومة.


تاريخ الاضافة: 15/12/2012
طباعة