موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا: الثوار يعلنون مصرع قائد عمليات دمشق بوزارة الداخلية
اسم الخبر : سوريا: الثوار يعلنون مصرع قائد عمليات دمشق بوزارة الداخلية


وقعت تفجيرات عدة في دمشق الأربعاء، استهدفت ثلاث منها وزارة الداخلية حيث سقط 11 قتيلاً على الأقل، كما ذكر مصدر أمني سوري والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس العسكري في دمشق وريفها: إن العميد عبد المعطي صالح قائد عمليات دمشق في جيش النظام قتل في التفجير.
وأعلن المكتب السياسي للحزب "السوري القومي الاجتماعي" أن عضو المكتب السياسي للحزب وعضو مجلس الشعب السوري عبدالله قيروز قد قتل في التفجير.
ولم يذكر التلفزيون السوري الرسمي عدد القتلى والجرحى، بينما قالت وكالة "فرانس بريس": إن سبعة أشخاص قتلوا في التفجير مع إصابة أكثر من خمسين آخرين.
وقد استهدفت ثلاثة تفجيرات استخدمت في أحدها سيارة مفخخة وزارة الداخلية في غرب العاصمة السورية فسقط سبعة قتلى و50 جريحًا، كما أفادت حصيلة أولى أعلنها مصدر أمني.
وقال المكتب الإعلامي للمجلس العسكري في دمشق وريفها: إن العميد عبد المعطي صالح قائد عمليات دمشق في جيش النظام، قتل في التفجير.
وأدت التفجيرات - وفقًا لما أورده التلفزيون الرسمي - إلى تضرر الواجهة الأمامية لوزارة الداخلية.
وبث التلفزيون صورًا عن مكان وقوع الانفجار من منطقة كفرسوسة، ظهرت فيها فجوة كبيرة وحجارة على الأرض ودمار وأسلاك كهرباء متدلية، بالإضافة إلى بقع دماء.
إلى ذلك أكد المرصد السوري أن الانفجارات الثلاث أسفرت عن مقتل ثمانية جنود سوريين وإصابة أكثر من 40 آخرين.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المبنى الذي يضم السفارة المصرية في دمشق أصيب بأضرار فادحة جراء أحد الانفجارات وأن أحد موظفيها قد أصيب.


تاريخ الاضافة: 13/12/2012
طباعة