موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الأردن: دعوات لجمعة "إحنا الشعب الخط الأحمر"
اسم الخبر : الأردن: دعوات لجمعة "إحنا الشعب الخط الأحمر"


أصدرت القوى الشبابية والشعبية بالأردن بيانًا لها اليوم الخميس بتنظيم مسيرة يوم غدٍ بعد صلاة الجمعة من المسجد الحسيني بعمَّان تحت شعار "إحنا الشعب الخط الأحمر".

حيث صرحت القوى الشعبية أنها قررت تنظيم المسيرة بمشاركة من القوى والأحزاب والحراكات الشعبية والعشائرية وأهالي المعتقلين بعدما اجتمعت أمس وناقشت ملف المعتقلين في ضوء الاحتجاجات الأخيرة.

ومن جهة أخرى، قالت حكمت الرواشدة محامي الدفاع عن المعتقلين: إن المحكمة لم تفرج عن أي معتقل جديد حتى ظهر اليوم رغم وعود الحكومة بالإفراج عنهم، وأضافت أن المعتقلين المتبقين 54 من أصل 116 اعتقلوا خلال الاحتجاجات التي أعقبت قرار رفع أسعار الوقود الشهر الماضي.

وقضت المحكمة أمس بالإفراج عن 57 معتقلاً بكفالة مالية ألف دينار أي حوالي 1400 دولار أمريكي، ما أدى إلى إثارة غضب أهالي المعتقلين بسبب تغريمهم كفالة مالية بدون إبداء أية أسباب.

جدير بالذكر أن المدن الأردنية تشهد مسيرات احتجاج منذ منتصف الشهر الماضي نتيجة رفع حكومة عبد الله النسور الأسعار لمختلف المواد الأساسية وعلى رأسها المشتقات النفطية، وللمطالبة بالإصلاح وإعادة النظر في قوانين الانتخاب والأحزاب والمطبوعات والنشر وقانون محكمة أمن الدولة.

تاريخ الاضافة: 13/12/2012
طباعة