موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ضربة موجعة.. ثوار سوريا ينتزعون قاعدة عسكرية
اسم الخبر : ضربة موجعة.. ثوار سوريا ينتزعون قاعدة عسكرية


تمكن مقاتلون من عناصر "جبهة النصرة" من السيطرة على قاعدة الشيخ سليمان العسكرية شمال غرب سوريا بالكامل.
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان لوكالة الأنباء الفرنسية أن كتائب النصرة سيطرت على القاعدة بعد اشتباكات عنيفة دارت على مدى الأسابيع الماضية، مضيفًا أن ذلك يعتبر تقدمًا كبيرًا للمقاومة، ويثبت أن جيش بشار يتعرض لخسائر فادحة، مؤكدًا في نفس الوقت على أن المناطق المحيطة ما زالت تشهد تواجدًا لقوات من جيش النظام السوري.
وذكر "رامي عبد الرحمن" مدير المرصد أن جبهة النصرة هي الأقوى في شمال حلب، وأنها قامت بالسيطرة على عدد من 8 – 10 آليات عسكرية ودبابتين.
وفي الوقت نفسه بث بعض الناشطين على الإنترنت مقطعًا مصورًا يلقي فيه أحد المسلحين بيانًا قال فيه: "نحن لواء أحرار دارة عزة جند الله قمنا بفضل الله وعونه بالتعاون مع كتائب ومجموعات أخرى بتحرير الفوج 111 المتكون من عدة كتائب، كتيبة دفاع جوي كتيبة بحوث علمية مستودعات معامل الدفاع".
وأضاف: "تم بعونه السيطرة على كل عتاد هذا الفوج من مدافع عيار 57 و23 وباقي من الأسلحة الفردية والرشاشات الخفيف". وقال: "تم أسر العديد من الجنود وقتل الباقي منه".
يذكر أن
الولايات المتحدة الأمريكية تدرس بجدية إدراج جبهة النصرة على قائمة الإرهاب، وتعتبر أن هذه الجماعة في غاية الخطورة رغم صغرها، حيث أنها تنادي بإقامة حكم إسلامي على أرض سوريا.

تاريخ الاضافة: 10/12/2012
طباعة