موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || نائبة: كلينتون تدلى بشهادتها بشأن تقرير عن هجوم بنغازى
اسم الخبر : نائبة: كلينتون تدلى بشهادتها بشأن تقرير عن هجوم بنغازى


قالت نائبة جمهورية بارزة إن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون ستدلى بشهادتها بشأن تقرير من المتوقع نشره هذا الأسبوع عن الهجوم القاتل على البعثة الدبلوماسية الأمريكية فى مدينة بنغازى الليبية.

وقالت إيلينا روس ليتنين فى بيان "تلقيت للتو تأكيدا من مكتب الوزيرة كلينتون بأن وزيرة الخارجية ستمثل أمام لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب لمناقشة النتائج والتوصيات الواردة فى التقرير فى جلسة استماع علنية".

وترأس روس ليتنين لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والتى عقدت بالفعل العديد من الجلسات واللقاءات السرية بشأن الهجوم.

وأسفر الهجوم عن قتل السفير الأمريكى كريستوفر ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين وأثارت تساؤلات بشأن مدى كفاءة الأمن فى مقار البعثات الدبلوماسية البعيدة.

وانتقد الجمهوريون إدارة الرئيس باراك أوباما بسبب تفسيراتها العلنية المبكرة غير الدقيقة للهجوم ثم بعد ذلك لتغيير مبرراتها لسبب تغيير نقاط الحوار التى سلمت لسوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة فى الأمم المتحدة لحذف إشارة للقاعدة.

وقالت روس ليتنين إنها تتوقع نشر تقرير لهيئة مراجعة المحاسبة بشأن الهجوم هذا الأسبوع.

وقالت إنها تريد أن تعرف من كلينتون الخطوات التى اتخذتها وزارة الخارجية لمعالجة المشكلات فى "أمن بعثاتنا وتقييم التهديدات ومسئوليات الحكومات المضيفة والتنسيق مع وكالات الأمن الأمريكية الأخرى".

ولم يحدد البيان الصحفى للجنة موعدا لجلسة الاستماع مع كلينتون ولكنه قال إنه يتوقع عقدها "بعد فترة وجيزة" من نشر تقرير هيئة المراجعة.

تاريخ الاضافة: 08/12/2012
طباعة