موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || حماس تستنفر فى غزة تحضيرا لمهرجان ذكرى انطلاقتها بحضور مشعل
اسم الخبر : حماس تستنفر فى غزة تحضيرا لمهرجان ذكرى انطلاقتها بحضور مشعل


كثفت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، من تحضيراتها لإقامة مهرجان ذكرى انطلاقتها الـ25 المقرر السبت المقبل، بحضور رئيس مكتبها السياسى خالد مشعل.

وأكد عيسى النشار، المسئول فى الحكومة المقالة التى تديرها الحركة، أن مشعل سيصل إلى قطاع غزة بشكل شبه مؤكد الخميس المقبل على رأس وفد يضم قيادات الحركة فى الخارج.

وذكر النشار للصحفيين فى غزة أن مشعل والوفد المرافق له سيحضرون خلال زيارة غزة التى تستمر ثلاثة أيام مهرجان انطلاقة الحركة الذى "سيكون بمثابة احتفال بالانتصار الذى تحقق عقب الهجوم الإسرائيلى الأخير على القطاع".

وستكون هذه هى المرة الأولى التى يصل فيها مشعل، الذى ينحدر من الضفة الغربية ويتزعم حماس منذ العام 1996، إلى قطاع غزة الذى تسيطر عليه حماس منذ منتصف عام 2007.

وشرع المئات من عناصر حماس بتزيين الشوارع العامة فى غزة برايات الحركة الخضراء والأعلام الفلسطينية وصور قادة الحركة الذين اغتالتهم إسرائيل خلال الأعوام الأخيرة.

ويعكف فنيون على إقامة منصة مسرح كبير فى ساحة الكتيبة غربى غزة التى ستحتضن للعام الخامس مهرجان انطلاقة الحركة على أن يلقى فيه مشعل كلمة حماس الرئيسية.

وشوهد فى الساحة مجسم لصاروخ كبير كتب عليه اسم "إم 75" وهو اسم أطلقته الحركة على صاروخ محلى الصنع قالت الحركة، إن مقاتليها أطلقوه باتجاه مدينة تل أبيب الإسرائيلية خلال جولة العنف الأخيرة

تاريخ الاضافة: 04/12/2012
طباعة