موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اختفاء مُلاك 41 مساهمة بالسعودية تقدر بمليارات الريالات
اسم الخبر : اختفاء مُلاك 41 مساهمة بالسعودية تقدر بمليارات الريالات


أوصت لجنة المساهمات لإمارات عدد من مناطق السعودية بتقصي أوضاع نحو 41 مساهمة عقارية ''مجهولة'' لا يعلم عناوين مُلاكها أي شيء، فضلاً عن عدم التعرُّف على وضع تلك المساهمات من حيث التصفية من عدمه، أخذًا في الاعتبار أن بعضها يصل عمرها إلى 40 عامًا.
وقالت صحيفة "الاقتصادية": "تلك المساهمات تتواجد في تسعة مواقع ما بين مدن السعودية ومحافظاتها، وحظيت العاصمة الرياض بنصيب الأسد بواقع 24 مساهمة، تليها مكة ثماني مساهمات، جدة مساهمتان، ومساهمة في كل من: الدمام، عنيزة، الخبر، المدينة المنوّرة، ينبع، والطائف".
وأوضح حمزة العسكر أمين عام لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة، أن اللجنة علمت عن تلك المساهمات من خلال استقبال شكاوى بعض المساهمين الذين أبلغوا عنها، أو أقارب مالك المساهمة إن كان قد توفي.
وقال العسكر إن بعضها يتجاوز عمره 30 عاماً، بل إنها في جزء آخر تصل إلى 40 عاماً.
وأضاف حمزة العسكر: "اللجنة ترغب في التعرُّف على أوضاع تلك المساهمات من خلال الوصول إلى مُلاكها، نظرًا لضعف المعلومات الواردة عنها، التي لا يعلم في بعضها إن كانت قد صُفيت وتم إنهاؤها أو لم يتم فيها ذلك وظلت معلقة".
وأردف: "لجنة المساهمات العقارية لا تعلم أي شيء عن مُلاك الـ 41 مساهمة، وتتمنى الوصول إلى معلومات عن مُلاكها، والأسماء والأعداد الحقيقية للمساهمين فيها، وتقصي أوضاع تلك المساهمات من حيث تصفيتها من عدمه، ورد الحقوق للمساهمين، إن كان لهم أي حق في ذلك، وهذا يأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، بضرورة رد الحقوق لأصحابها وحل ملف المساهمات العقارية''.

تاريخ الاضافة: 02/12/2012
طباعة