موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الرئيس مرسي يدعو المصريين للاستفتاء على الدستور 15 ديسمبر
اسم الخبر : الرئيس مرسي يدعو المصريين للاستفتاء على الدستور 15 ديسمبر


دعا الرئيس المصري محمد مرسي، الشعب المصري إلى الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، يوم السبت الخامس عشر من ديسمبر الجاري، لتنتهي بذلك المرحلة الانتقالية الحالية.

جاء ذلك خلال مراسم تسليم المسودة النهائية للدستور مساء اليوم السبت في حضور الرئيس مرسي والمستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية التأسيسية، وأعضاء الجمعية، وعدد من المسئولين المصريين في مقدمتهم رئيس الوزراء هشام قنديل، وشيخ الأزهر أحمد الطيب.
وأثنى مرسى على دور الجمعية التأسيسية وجهدها الكبير، رغم الضغوط التى تعرضت لها، وأثني كذلك على الأعضاء المنسحبين ودورهم في صياغة هذا الدستور، كما وجه الشكر للقضاة وأثنى على دورهم فى فضح تزوير النظام السابق.
من جانبه قال المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية التأسيسية للدستور المصري في كلمته التي سبقت كلمة مرسي إن "الاستفتاء على الدستور ينهي الفترة الانتقالية ويسقط جميع الإعلانات الدستورية"، مؤكدا أن الجمعية بذلت جهودا كبيرة لصياغة في هذا الدستور.
كما دعا الغرياني الرئيس المصري إلى "دعوة الشعب المتعطش للاستقرار إلى الاستفتاء اليوم قبل الغد، لتجني الثورة ثمار صبرها وكفاحها ويهنأ الشهداء في جنتهم العالية".
تاريخ الاضافة: 02/12/2012
طباعة