موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || محذرا من "دولة إسلامية" بمصر.. ماكين يحرض ضد مرسي
اسم الخبر : محذرا من "دولة إسلامية" بمصر.. ماكين يحرض ضد مرسي


حذّر السناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين من احتمال قيام دولة "إسلامية" في مصر أو عودة العسكريين إلى السيطرة على هذا البلد، في حال لم يتراجع الرئيس المصري محمد مرسي عن الإعلان الدستوري الأخير الذي اصدره والذي منحه صلاحيات مطلقة.
وفيما اعتبره المراقبون تحريضًا دعا ماكين الإدارة الأمريكية لإلى التفكير بشكل جدي في استخدام المساعدة التي تقدمها الولايات المتحدة إلى مصر وسيلة للضغط على الرئيس مرسي للتخلي عن الإعلان الدستوري الأخير الذي وصفه بأنه دفع بالبلاد إلى أزمة خطيرة.
وردًا على سؤال حول احتمال أن تؤدي هذه الأزمة إلى إقامة "دولة إسلامية جديدة" قال ماكين: "الأحداث الجارية يمكن بالفعل أن تدفع الأمور مباشرة إلى هذا الاتجاه".
وأضاف السناتور ماكين: "يمكن أن تتجه الأمور مباشرة نحو امساك العسكريين بالسلطة، وهناك أيضًا سيناريو آخر هو الفوضى المستمرة، وأدعو الإدارة الأمريكية إلى إدانة القرار الأخير لمرسي".
وأضاف ماكين: "وسائل ضغطنا على محمد مرسي لا تكمن فقط في مليارات الدولارات من المساعدة التي نقدمها الى مصر، ولا بإلغاء الديون، ولا بالاتفاق الموقع مع صندوق النقد الدولي، بل أيضًا في واقع كون الرأي العام العالمي معارضًا بشكل واسع لقرار مرسي".


تاريخ الاضافة: 26/11/2012
طباعة