موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || واشنطن تدعو البحرين إلى "ضبط النفس" فى التعامل مع المعارضين
اسم الخبر : واشنطن تدعو البحرين إلى "ضبط النفس" فى التعامل مع المعارضين


دعت وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة السلطات البحرينية إلى "ضبط النفس" فى التعامل مع التظاهرات والحركة الاحتجاجية التى تقودها المعارضة الشيعية فى البلاد.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند فى بيان إن "شرطيين، متظاهرين وعابرى سبيل قتلوا" خلال مواجهات بين معارضين وقوات الأمن خلال الشهر الماضى.

وأضافت نولاند بعد سنة تماما على نشر تقرير مستقل بشأن قمع الاحتجاجات فى البلاد "ما نزال ندعو البحرينيين إلى العمل على تحقيق أهدافهم السياسية سلميا والحكومة البحرينية إلى ضبط النفس فى ردها على تظاهرات سلمية".

وذكرت المتحدثة الأمريكية أيضا أنه "منذ بدء الاحتجاجات العام الماضى، حضت الولايات المتحدة الحكومة البحرينية على اعتماد إصلاحات وحل المشاكل فى مجال حقوق الإنسان، بما فى ذلك عبر إتباع كامل التوصيات" الصادرة عن هذا التقرير المستقل.

وأقرت نولاند بأن الحكومة البحرينية أقرت بعض الإصلاحات المقترحة فى التقرير، خصوصا لناحية تعديل قانون ينظم عمل الشرطة، إلا أنها أشارت إلى أن إصلاحات أخرى لم يتم اعتمادها منها ما يتعلق ب"القيود على حرية التعبير والتجمع".

وتشهد البحرين منذ أوائل العام الماضى حركة احتجاجات شعبية تطالب بإصلاحات فى نظام هذه المملكة الصغيرة فى الخليج التى تحكمها أسرة آل خليفة.

تاريخ الاضافة: 24/11/2012
طباعة