موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الأردن: "شريان الحياة " تطلق حملة تبرعات لقطاع غزة
اسم الخبر : الأردن: "شريان الحياة " تطلق حملة تبرعات لقطاع غزة


أعلنت لجنة شريان الحياة الأردنية عن إطلاق حملة لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة لمواجهة العدوان الإسرائيلى المتواصل منذ نحو أسبوع.

وقال منسق اللجنة المهندس كفاح عمايرة فى تصريح صحفى له اليوم الثلاثاء، إن اللجنة تلقت نداءات استغاثة من المستشفيات فى القطاع تؤكد عدم توفر الكثير من المستلزمات الطبية الخاصة بالإسعافات الأولية والحالات الطارئة.

وناشد عمايرة الشعب الأردنى إلى المبادرة بتقديم المساعدات المالية والطبية التى يحتاجها القطاع من خلال مجمع النقابات المهنية فى العاصمة عمان، مشيرا إلى أن الاستعدادات تجرى لزيارة وفد نقابى وشعبى للقطاع خلال الأيام القليلة المقبلة للتضامن مع الشعب الفلسطينى فى القطاع وإيصال المساعدات اللازمة.

واستنكر عمايرة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلى لمحيط المستشفى الميدانى الأردنى فى القطاع، واصفا الاعتداء بأنه مؤشر على مدى عدوانية وهمجية الاحتلال الإسرائيلى واستهدافه للمستشفيات دون أى رادع أخلاقى.

من ناحية أخرى، استنكر نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن زكى بنى أرشيد - فى تصريح له اليوم - الهجوم الإسرائيلى على المستشفى الميدانى الأردنى فى قطاع غزة، مطالبا الحكومة برد فعل على هذا العدوان الذى "يمس سيادة الدولة الأردنية".

واعتبر بنى أرشيد استهداف مبنى المستشفى خطوة تنم عن الطبيعة اللاإنسانية للاحتلال الإسرائيلى، مطالبا الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلى من عمان واستدعاء السفير الأردنى من تل أبيب.

ورحب بمشاركة وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة فى الوفد العربى الذى يزور غزة اليوم، داعيا الحكومة إلى اتخاذ خطوات تنفيذية تسهم فى وقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة ورفع الحصار الظالم عنه.

وأكد أن الأردن قادر على اتخاذ خطوات من شأنها التأثير على المشهد بما يحقن الدم الفلسطينى، ويرفع المعاناة عن الأشقاء فى القطاع الصامد ويردع استمرار العدوان الإسرائيلى فى غزة والضفة الغربية

تاريخ الاضافة: 20/11/2012
طباعة