موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: تقرير وزارة النقل يدين عامل البلوك فى حادث تصادم قطارى الفيوم
اسم الخبر : مصر: تقرير وزارة النقل يدين عامل البلوك فى حادث تصادم قطارى الفيوم


كشف تقرير اللجنة الفنية المشكلة من وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية فى حادث قطارى الفيوم، بناء على طلب النيابة العامة، عن أن الحادث وقع بسبب خطأ ارتكبه "أيوب ح"، عامل "بلوك" الناصرية والمحبوس حاليا على ذمة التحقيقات، لأنه سمح بتسيير القطار رقم 1110 القادم من القاهرة إلى الفيوم، رغم علمه بقدوم القطار رقم 153 من الفيوم إلى القاهرة على نفس الخط الفردى، وأضاف التقرير أنه كان يجب على العامل حجز القطار رقم 1110 فى الناصرية وعدم السماح له بالمرور من "البلوك".

قدمت اللجنة التقرير المبدئى إلى المستشار عمرو سلامة المحامى العام الأول لنيابات الفيوم. وقد أجرت النيابة الكلية مواجهة بين "أيوب ح" عامل "بلوك" الناصرية و"أحمد ر"، سائق القطار 1110، بما جاء فى تقرير اللجنة وتبادلا الاتهامات وحاول كل منهم إلقاء المسئولية على الآخر، وتبين من التحقيقات قيام عامل "البلوك" المتهم بتزوير إذن تسيير القطار رقم 1110 بالتوقيع على الإذن باسم زميله محمد ع والذى كان فى الراحة بعد انتهاء وردية عمله، مما يعد تزويرا فى أوراق رسمية، وتبين أن الجهاز اللاسلكى الخاص بالقطار 153 معطل.

قررت النيابة الكلية تأجيل الاستماع إلى أقوال أعضاء اللجنة، وقيامها بتقديم التقرير النهائى عن الحادث لانتداب اللجنة فى حادث قطار أسيوط.

تاريخ الاضافة: 18/11/2012
طباعة