موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || نجاح العملية الجراحية لخادم الحرمين الشريفين
اسم الخبر : نجاح العملية الجراحية لخادم الحرمين الشريفين


أفاد مصدر طبي سعودي بنجاح العملية التي أجريت لخادم الحرمين عبد الله بن عبد العزيز اليوم السبت في ظهره بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني في العاصمة الرياض.
وقال المصدر: "الملك عبد الله خرج من غرفة العمليات بعد نجاح العملية الجراحية التي أجريت له لتثبيت التراخي في الرابط المثبت في أعلى الظهر".
وتعد هذه هي العملية الثالثة التي تجرى لخام الحرمين الذي تولى مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية -المصدر الأول للنفط في العالم- عام 2005.
يذكر أن خادم الحرمين وصل مساء أمس إلى مدينة الملك عبد العزيز، لإجراء الفحوص الطبية اللازمة للعملية الجراحية.
وصدر عن الديوان الملكي السعودي بيان يوم الأحد الماضي جاء فيه أنه "استمرارًا للفحوصات الطبية التي يجريها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تبين وجود تراخٍ فى الرابط المثبت أعلى الظهر".
وأضاف البيان أن" الأطباء قرروا إجراء عملية للملك لتثبيت ذلك التراخي".
وأجريت للملك عبد الله بن عبد العزيز في ديسمبر 2010 عملية جراحية في الظهر لتثبيت عدد من الفقرات في العمود الفقري استكمالاً للعملية السابقة، التي أجراها في الرابع والعشرين من نوفمبر 2010، وذلك وفقًا للخطة العلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي".
وكان خادم الحرمين قد خضع لعملية جراحية ناجحة في مستشفى برسبيتريان بنيويورك، حيث تم سحب التجمع الدموي وتعديل الانزلاق الغضروفي، وتثبيت الفقرة المصابة.
وأصدر خادم الحرمين أمرًا ملكيًّا في 18 يوليو 2012، بتعيين الأمير سلمان بن عبد العزيز وليًّا للعهد خلفًا لولي العهد الراحل الأمير نايف بن عبد العزيز.

تاريخ الاضافة: 18/11/2012
طباعة