موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || وزراء الخارجية العرب يبحثون اليوم آلية وقف عدوان إسرائيل على غزة
اسم الخبر : وزراء الخارجية العرب يبحثون اليوم آلية وقف عدوان إسرائيل على غزة


يبحث وزراء الخارجية العرب فى الاجتماع الطارئ الذى سيعقد عصر اليوم، السبت، بالقاهرة، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلى الغاشم عن قطاع غزة، وفتح جميع المعابر الحدودية لإيصال المساعدات للمنكوبين، وملاحقة المجرمين الإسرائيليين المسئولين عن هذا العدوان الذى راح ضحيته حتى الآن إلى 24 قتيلاً، وأكثر من 250 مصاباً منذ بدء الغارات الإسرائيلية الأربعاء الماضى.


ومن المنتظر أن يشهد اجتماع اليوم بحث العديد من المقترحات والبدائل لوقف العدوان على غزة، حيث ستقدم الأمانة العامة للجامعة العربية للوزراء العرب مذكرة شارحة حول تطورات ما يحدث فى قطاع غزة، فى حين ستتقدم العراق بمقترح دعوة الدول إلى استخدام سلاح النفط، بهدف تشكيل ضغط حقيقى على الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى من يقف مع إسرائيل.


فى حين ستتقدم فلسطين بطلب تشكيل وفد وزارى عربى يضم وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى لزيارة غزة بشكل عاجل، حيث قام عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بإبلاغ الدكتور نبيل العربى، الأمين العام للجامعة العربية، بهذا الطلب، لعرضه على اجتماع اليوم.


ويأتى هذا الاجتماع الطارئ بناء على طلب من الرئيس محمد مرسى خلال اتصال هاتفى أجراه مع العربى، وطلب فلسطينى من الرئيس محمود عباس.

تاريخ الاضافة: 17/11/2012
طباعة