موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصرع 40 تلميذًا في مصر جراء حادث قطار
اسم الخبر : مصرع 40 تلميذًا في مصر جراء حادث قطار


لقي 40 تلميذًا مصريًا مصرعهم، وأصيب آخرون في حادث تصادم قطار بأتوبيس تابع لمدرسة دار حراء الخاصة بأسيوط، يقل 60 تلميذًا، صباح اليوم السبت أثناء عبوره مزلقان السكة الحديد بقرية "الحواتكة" بمركز منفلوط.

وانتقل الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إلي مكان الواقعة وقال: "هناك العديد من حالات الوفاة والمصابين بين التلاميذ، وجار حصر العدد ونقلهم إلى المستشفيات".
وكان حادث تصادم قد وقع قبل أكثر من أسبوع بين قطارين على خط السكك الحديدية، في محافظة الفيوم، جنوب مدينة القاهرة، أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 31 آخرين.
ووقع الحادث عند عزبة دوار بالمنطقة بين قريتي سيلا والناصرية - مركز الفيوم، على خط السكك الحديدية الفيوم الواسطي - القاهرة، حيث اصطدم القطار 3265 القادم من الإسكندرية للفيوم، والقطار 3607 المتوجه من الفيوم للواسطي، وهي منطقة قريبة من مستودع الوقود الرئيس للمواد البترولية بمحافظة الفيوم.
وقد دفعت السلطات المصرية بـ22 سيارة إسعاف وأكثر من 8 سيارات للإطفاء، بالإضافة إلى فريق الإنقاذ البري بقيادة العقيد عبد الفتاح الشوربجي وكيل الحماية المدنية والرواد محمد صبري وحازم المصري والنقيب عبد الرحمن محمد الفل، وتم تزويد سيارات الحماية المدنية بمعدات الإضاءة والكشافات والمولدات نظرًا لوقوع الحادث بمنطقة تبعد عن العمران ومصادر الطاقة.


تاريخ الاضافة: 17/11/2012
طباعة