موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || "بى بى سى" ستدفع 185 ألف جنيه إسترلينى للسياسى المتهم خطأ باعتداءات جنسية على أطفال
اسم الخبر : "بى بى سى" ستدفع 185 ألف جنيه إسترلينى للسياسى المتهم خطأ باعتداءات جنسية على أطفال


أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) الخميس أنها ستدفع 185 ألف جنيه إسترلينى (293 ألف دولار) كعطل وضرر لمسئول سياسى بريطانى سابق متهم خطأ فى أحد برامجها بارتكاب اعتداءات جنسية على أطفال، وهو خطأ فاقم الأزمة التى تعصف بالهيئة البريطانية العريقة.

وأعلنت الهيئة البريطانية فى بيان أن "بى بى سى" اتفقت مع اللورد ماك البين على بنود اتفاق يتناول الدعاوى التى رفعها على المجموعة بتهمة التشهير"، مشيرة إلى أن هذا الاتفاق "يعكس خطورة الاتهامات التى وجهت" بحقه.

وسيتم تقديم بنود هذا الاتفاق الرضائى قريبا إلى محكمة كما سيتم تلاوة بيان للـ "بى بى سى" يتضمن اعتذارا منها فى هذه المناسبة.

وفى برنامج عرضته "بى بى سى" نوفمبر، وجهت فيها إحدى ضحايا اعتداءات جنسية اتهامات للورد اليستير ماك البين وزير المال السابق من حزب المحافظين خلال عهد مارغريت ثاتشر. ولم يتم ذكر ماك البين بالاسم، إلا أنه تم التداول باسمه على مواقع إلكترونية قبل تراجع الشاهدة عن أقوالها.

وقبل التوقيع على هذا الاتفاق، أقرت "بى بى سي" بحصول "هفوات غير مقبولة"، معترفة بأنه "لم يتم القيام ببعض الخطوات الأساسية للتدقيق الصحافى". وتقدمت "باعتذار من دون تحفظ" واعدة باتخاذ تدابير مسلكية.

وأشاد اليستير ماك البين بـ "التوصل سريعا إلى اتفاق مع الـ" بى بى سي".

تاريخ الاضافة: 16/11/2012
طباعة