موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || غزة : احداث غزة الجريح
اسم الخبر : غزة : احداث غزة الجريح


استشهاد القائد العام لكتائب القسام "أحمد الجعبري" ومرافقه

استشهد القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام "أحمد الجعبري" وأحد مرافقيه، في غارة جوية صهيونية استهدفت سيارتهما، في قطاع غزة قبل قليل.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة: "إن طواقم الإسعاف نقلت جثامين شهيدين عبارة عن أشلاء ممزقة إلى مجمع الشفاء الطبي".
وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس قبل قليل أن الغارة استهدفت "أحمد الجعبري" القائد العام لكتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، وأن روحه الطاهرة قد ارتقت إلى بارئها.
وقال القيادي في حركة "حماس" صلاح البردويل: "إن طائرات صهيونية قصفت وسط قطاع غزة اليوم الأربعاء، واستهدفت سيارة كان يستقلها نائب القائد العام لكتائب القسام والقائد الفعلي لها على الأرض أحمد الجعبري، حيث استشهد في هذا القصف".
القسام تبدأ الرد.. ونجاة قادة كبار بها من العدوان الصهيوني
نجا عدد من كبار قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام، من محاولات اغتيال صهيونية، عبر الغارات الجوية التي نفذها الجيش الصهيوني، خلال الساعات الأخيرة.
وقال موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس": تم استهداف عدد من قادة القسام منهم القائد الكبير مروان عيسى والقائد الكبير رائد العطار ،وكتب الله لهم السلامة ولله الحمد ..ولن يتوقف العدو وقد اخذ قراره السياسي لهذه الموجة من الإستهدافات، وقبل قليل أعلن الحرب على غزة.
وأضاف أبو مرزوق على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك": "نحتسب عند الله تعالى الشهيد البطل القائد الكبير احمد الجعبري بعد اسبوع من عودته من الحج" .
إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام مسئوليتها عن قصف أهداف ومواقع للعدو الصهيوني في مدينة بئر السبع (جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948) بعشرات الصواريخ.
جاء ذلك بعد وقت قصير من إعلان الكتائب أن الاحتلال "فتح على نفسه أبواب الجحيم" باغتياله نائب القائد العام لكتائب القسام أحمد الجعبري.
وقد أعلنت الاذاعة العبرية أن أحد الصواريخ أصاب مركزاً تجارياً ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بأحد المحال التجارية، كما أفادت بإطلاق صواريخ باتجاه أماكن أخرى في النقب الغربي.
وكان الجيش الصهيوني أعلن مساء اليوم عن بدء عملية متدحرجة وموسعة ضد مراكز المقاومة بقطاع غزة، وبدأها باغتيال الجعبري، واستهدف عددا كبيرا من المواقع والمنازل حتى الآن.
"القسام" تؤكد إطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل
 
أعلنت "كتائب القسام" (الجناح المسلح لحركة "حماس") إطلاق عشرات الصواريخ على جنوب إسرائيل ضمن ردها على اغتيال إسرائيل لقائدها أحمد الجعبري إلى جانب سبعة آخرين في عدوان إسرائيلي غير مسبوق على قطاع غزة.
وقالت الكتائب في بيان وفق وكالة "فرانس برس" إن عناصرها "تقصف بئر السبع المحتلة بعشرات الصواريخ"، معلنة مسئولياتها في بيانات لاحقة عن إطلاق نحو عشرين صاروخاً من طراز "كاتيوشا" وعدد من صواريخ الـ"جراد" الروسية الصنع على إسرائيل.
وليل الاربعاء الخميس، قالت الكتائب في بيان إنها "قصفت تل الربيع (في إشارة إلى مدينة تل ابيب) بصاروخ محلي الصنع"، محذرة من أن "القادم اعظم".
وأضافت: "على العدو المجرم الذي بدأ المعركة بالغدر، أن ينتظر الضربات المقبلة والأيام السوداء التي اعدتها لهم كتائب القسام".
وأردفت: "اغتيال القائد الكبير أحمد الجعبري بداية لحرب التحرير ونذير شؤم على بني صهيون".
على الجانب المقابل ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي عدم سقوط أي صواريخ في تل ابيب.
كما أعلنت "سرايا القدس" (الجناح المسلح لحركة "الجهاد الاسلامي") وعدد من الفصائل الفلسطينية إطلاق عدد من الصواريخ على إسرائيل في "إطار الرد على العدوان" الإسرائيلي.
تاريخ الاضافة: 15/11/2012
طباعة