موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا: تواصل الاشتباكات فى حى التضامن بدمشق ومناطق أخرى
اسم الخبر : سوريا: تواصل الاشتباكات فى حى التضامن بدمشق ومناطق أخرى


تواصلت الاشتباكات فى حى التضامن جنوب دمشق الليلة الماضية بين وحدات من الجيش السورى ومجموعات مسلحة لليوم الثانى على التوالى.

وذكر شهود عيان فى دمشق أن وحدات الجيش بدأت عملية عسكرية واسعة فى الحى لتطهيره من مجموعات مسلحة تسللت إليه.. مشيرة إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة مسلحة قرب جامع العثمان وقتلت العديد من المسلحين وأصابت آخرين.

على الصعيد ذاته.. تواصلت الليلة الماضية الاشتباكات فى مناطق السبينة وزملكا والسيدة زينب بريف العاصمة السورية.

وذكر مصدر مسئول أن وحدة من الجيش السورى اشتبكت مع مجموعة مسلحة فى بلدة زملكا وصادرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتها.. مشيرا إلى أن الاشتباك أسفر عن القضاء على جميع أفراد مجموعة ما يسمى "لواء تحرير دمشق" التى يتزعمها الإرهابى محمد عبد السلام إدريس.

وقال المصدر إن وحدة أخرى من الجيش قضت خلال اشتباكها مع مجموعة مسلحة قرب مشروع الحسينية الجديد فى منطقة السيدة زينب بريف دمشق على عدد من المسلحين وأصابت آخرين، مشيرا إلى أن وحدة أخرى نفذت عملية نوعية دمرت خلالها سيارة مفخخة قرب دوار السبينة كان المسلحون ينوون نقلها إلى مكان آخر ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.

175 قتيلاً حصيلة مجازر "بشّار" أمس الثلاثاء

ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن 175 شخصاً قتلوا فى أعمال عنف بأنحاء متفرقة من سوريا أمس الثلاثاء بينهم 108 فى دمشق وريفها.

وأضافت أن من بين القتلى 22 طفلاً و20 امرأة وشخصين قتلا تحت التعذيب.

وقتل 18 شخصاً فى حلب و18 آخرين فى إدلب وثمانية فى درعا وسبعة فى حمص وستة فى دير الزور وعشرة فى مناطق أخرى.

وتمنع السلطات السورية معظم وسائل الإعلام الأجنبية من دخول البلاد، مما يجعل من الصعب التأكد من صحة التقارير الواردة بشأن أعمال العنف.

تاريخ الاضافة: 14/11/2012
طباعة