موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || البحرين: السجن خمس سنوات لـ 19 شيعيًّا
اسم الخبر : البحرين: السجن خمس سنوات لـ 19 شيعيًّا


قضت المحكمة الجنائية البحرينية، اليوم الأحد، على 19 شيعيا بالسجن خمس سنوات وبرأت تسعة آخرين في قضية مقتل رجال شرطة في منطقة النويدرات الشيعية.
وكانت النيابة العامة البحرينية قد وجهت لمجموعة تضم 28 بحرينيا تهمة الاشتراك بتاريخي 23 و30 ديسمبر 2011 مع "آخرين مجهولين في تجمهر بمكان عام الغرض منه الإخلال بالأمن العام وارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات والتعدي على قوات الأمن باستعمال القوة والعنف".
كما اتهمتهم النيابة العامة بأنهم "شرعوا وآخرون مجهولون في قتل المجني عليهم من أفراد الشرطة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وأعدوا لذلك أدوات قاتلة، وهي للزجاجات الحارقة سريعة الاشتعال".
وتشهد البحرين أعمال شغب شيعية وتسجل في القرى الشيعية مصادمات ليلية بين متظاهرين شيعة وقوات الأمن، تسببت في وقوع الكثير من الإصابات.
وأعلنت وزيرة الدولة البحرينية لشؤون الإعلام سميرة رجب في تصريح رسمي أن السلطات نشرت إحدى وحدات الحرس الوطني في المحافظة الوسطى حيث تتركز القرى الشيعية "لتأمين وحماية بعض الممتلكات العامة والخاصة وذلك في ظل ما شهدته المملكة في الأيام القليلة الماضية من تصعيد بالأعمال الإرهابية والتخريبية والذي استهدف الأفراد والممتلكات".
ويقود الشيعة الذين يشكلون أقلية في مملكة البحرين منذ منتصف فبراير 2011 حركة احتجاجية وأعمال شغب ضد الحكومة. وتمكنت السلطات في منتصف مارس 2011 من القضاء عليها، إلا أن مثيري الشغب الشيعة عادوا خلال الأسابيع الأخيرة وبدأوا في إثارة القلاقل والفوضى من جديد، خصوصا في القرى الشيعية.

تاريخ الاضافة: 12/11/2012
طباعة