موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: بعد ماسبيرو.. مضيفات مصر للطيران يقلعن بالحجاب لأول مرة
اسم الخبر : مصر: بعد ماسبيرو.. مضيفات مصر للطيران يقلعن بالحجاب لأول مرة


بدأت أمس السبت، مضيفات شركة مصر للطيران، الإقلاع على طائرات الشركة مرتدين الحجاب، لأول مرة منذ تأسيس الشركة، وبعد مداولات استمرت في المحاكم لنحو عام ووقفات احتجاجية عديدة.

ووافق الطيار توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، على الزي الجديد للمحجبات، وهو عبارة عن "الإيشارب" المحدد لهن لحين استلام "الكاب" الجديد الذي سيتم تعميمه علي جميع المضيفات بالشركة بداية الشهر المقبل.
وقال الطيار توفيق عاصي إن الحجاب لن يؤثر علي المضيفات تماما، مشيا إلى أن ارتداءهن للحجاب سيشمل جميع الرحلات التي تقلع إليها طائرات الشركة في مختلف دول العالم.
كان وزير الطيران سمير إمبابي قد وافق على عودة المضيفات المحجبات للعمل مرة أخرى والإقلاع في رحلات الشركة، بعد أن تم تحويلهن سابقا، لأعمال أخرى بعيدا عن عملهن الرسمي، بسبب إصرارهن على ارتداء الحجاب، وذلك عقب تصميم زى خاص للمضيفات المحجبات.
يشار إلى أن المضيفات المحجبات، قد دخلن في معارك ضارية مع الشركة التي كانت ترفض تماما إرتداءهن الحجاب، وعندما وجدت إصرارا منهن بعد الثورة، في إطار مناخ الحرية المتاح، قامت بتحويلهن إلى أعمال إدارية ووظيفية أخرى بعيدة عن مجالهن الأساسي، إلا أنهن أصررن على العودة لعملهن، وهو ما تم مؤخرا.
وكان التليفزيون المصري قد سمح مؤخرًا للمذيعات المحجبات قبل أيام بالظهور على شاشات التليفزيون، وظهرت أولى المذيعات في تقديم النشرات الإخبارية وبرامج التوك شو، وهو ما يعد انتهاء لسياسة الإقصاء التي تبعها النظام السابق، ليبدأ عهد الكفاءة والخبرة، حسبما يؤكد المراقبون.


تاريخ الاضافة: 11/11/2012
طباعة