موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || العراق: مقتل وإصابة 23 في انفجار سيارتين مفخختين بالموصل
اسم الخبر : العراق: مقتل وإصابة 23 في انفجار سيارتين مفخختين بالموصل


أعلنت مصادر الشرطة العراقية اليوم الخميس أن شخصين لقيا مصرعهما، وأصيب 21 آخرون جراء انفجار سيارتين مفخختين في مدينة الموصل 400 كم شمال بغداد.

وقالت المصادر وفق وكالة الأنباء الألمانية: "سيارتان مفخختان انفجرتا بالتتابع الليلة الماضية في مدينة بعشيقة قرب ناد ليلي شرقي مدينة الموصل تسبب في حصيلة نهائية عن مقتل 2 وإصابة 21 بينهم صحافية تعمل في وكالة أنباء محلية وقوات من حرس إقليم كردستان وفرق الدفاع المدني".
من ناحية أخرى، بعث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي برقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمناسبة إعادة انتخابه، داعيًا إياه إلى الحزم في "مواجهة التطرف والعنف والإرهاب".
وصدر بيان عن المكتب الإعلامي للمالكي جاء فيه: "رئيس الوزراء أعرب عن رغبة العراق بالاستمرار في تطوير علاقات الصداقة بين البلدين في مختلف المجالات".
وقال البيان: "أعرب رئيس الوزراء عن أمله في أن تعزز هذه المناسبة منهج الحوار والاعتدال في حل المشاكل الدولية والحزم في مواجهة التطرف والعنف والإرهاب وبما يساعد في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".
يشار إلى أن أوباما نفذ خطة سحب القوات الأمريكية من العراق التي وضعها سلفه جورج بوش بعد تسع سنوات من الحرب التي بدأت في عام 2003.
تاريخ الاضافة: 08/11/2012
طباعة