موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مفوضية اللاجئين: 35 ألف نازح جديد من مسلمى الروهينجيا فى ميانمار
اسم الخبر : مفوضية اللاجئين: 35 ألف نازح جديد من مسلمى الروهينجيا فى ميانمار


وأضافت المنظمة الدولية، أن فريقا تابعا لها قد قام بزيارة القرى المتضررة فى الإقليم، حيث وجد النازحين فى حاجة ماسة إلى الطعام والمأوى.

وأكد "أدريان ادواردز" المتحدث باسم المنظمة الدولية فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة، فى جنيف أن سلطات "ميانمار" قد سمحت للفرق الإنسانية بزيارة، لتقييم الوضع والاحتياجات فى المناطق المتضررة من الاضطرابات التى بدأت قبل أسبوعين تقريبا.

وأشار إلى أن قوات الشرطة والجيش، كانت موجودة فى جميع القرى، التى تمت زيارتها فى ذات الوقت الذى شدد على أن النازحين الروهينجيين، قد أعربوا لموظفى المنظمة الدولية عن مخاوفهم من التعرض للهجمات مرة أخرى فى حال مغادرة قوات الجيش والشرطة للمنطقة.

وتابع أن الفرق الطبية ضمن فريق تقييم الوضع فى غرب ميانمار، قاموا بعلاج العديد من الجرحى والمصابين بطلقات نارية، وإصابات أخرى بسبب ما تعرضوا له من عنف، مؤكدا على أن عددا كبيرا من الأطفال الفارين، يعانون من سوء تغذية، كما يحتاج معظم النازحين إلى إمدادات عاجلة من الغذاء وكذلك إلى المأوى.

وأعرب المتحدث باسم المفوضية، عن قلق المنظمة الدولية من تدفق آلاف جدد إلى معسكرات النازحين بالقرب من عاصمة إقليم راخين (سيتوى)، خاصة بعد أن اكتظت تلك المعسكرات بالنازحين، ولم يعد بها طاقة لاستيعاب المزيد، منوها إلى أن السلطات فى ميانمار تعمل من أجل إيجاد مكان آخر لاستقبال تدفقات النازحين الجديدة.

وذكر "ادواردز" أن عدد النازحين من إقليم "راخين" قد بلغ 110 ألف نازح، منذ يونيو الماضى على خلفية النزاع العرقى بالبلاد.

تاريخ الاضافة: 02/11/2012
طباعة