موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || صحيفة مصرية: ساويرس ينفذ مشروعًا أمريكيًا لتغيير وسط البلد
اسم الخبر : صحيفة مصرية: ساويرس ينفذ مشروعًا أمريكيًا لتغيير وسط البلد


ذكرت مصادر مطلعة وفق ما نشرته صحيفة "المصريون" اليوم أن رجل الأعمال المصري سميح ساويرس بدأ فى تنفيذ مشروع أمريكى لتطوير ميدان التحرير وشوارع وسط البلد، بطريقة متحورة من بعض المدن الأمريكية، وذلك عن طريق شرائه لعقارات تاريخية بالمنطقة على الرغم من رفض وزارة الآثار للمشروع سابقًا.
وقالت المصادر: "ساويرس اشترى حتى الآن حوالى50 عمارة فى شوارع شريف بك وسليمان باشا ومحمد محمود، معتمدًا على إغراء أهالى المنطقة بدفع مبالغ مالية كبيرة".
ووفق الصحيفة أضافت المصادر: "المشروع الأمريكى كان سيتم تنفيذه بعد الثورة مباشرة إلا أن وزارة الآثار اعترضت لوجود عمارات ومبان تراثية، لا يمكن التفريط فيه أو تحويل هيئتها التاريخية إلى هيئة أخرى أكثر حداثة".
وأردفت المصادر: "الشركة التى يساهم فيها ساويرس من الباطن هى شركة "الإسماعيلية" وهى شركة استثمار عقارى ومسجلة تجاريًا برقم 30155، وتأسست طبقًا للعقد رقم 147 لسنة 2008"، مشيرة إلى أنها تشترى العقارات القديمة وسط البلد استعدادًا لتنفيذ هذا المشروع.
جدير بالذكر أن سميح ساويرس كان قد أكد سابقًا أنه شريك رئيس فى شركة انجليزية تهتم بشراء عمارات وسط البلد، بحسب ما نشر فى موقع صحيفة "الفجر".

تاريخ الاضافة: 28/10/2012
طباعة