موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تقرير: عائلة رئيس الوزراء الصينى تمتلك استثمارات تقدر بـ2.7 مليار دولار
اسم الخبر : تقرير: عائلة رئيس الوزراء الصينى تمتلك استثمارات تقدر بـ2.7 مليار دولار


أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم الجمعة، أن عائلة رئيس الوزراء الصينى وين جياباو تمتلك استثمارات تصل قيمتها إلى 2.7 مليار دولار على الأقل.

وجاء فى التقرير الذى أوردته الصحيفة الأمريكية، وقد يسبب حرجا للحزب الشيوعى الحاكم فى الصين قبيل عملية تغيير قياداته الشهر المقبل، أن "الكثير من أقارب وين جياباو، بما فى ذلك نجله وابنته وشقيقه الأصغر وزوج شقيقته حققوا ثروات طائلة خلال فترة توليه رئاسة الوزراء".

وأضاف التقرير أن "استعراض السجلات التجارية والرقابية يكشف أن أقارب رئيس الوزراء، بما فى ذلك زوجته، يمتلكون أصولا تصل قيمتها إلى 7ر2 مليار دولار على الأقل".

وأوضحت الصحيفة أن حوالى 80% من هذه الأصول يمتلكها أفراد من عائلة وين جياباو، ولكنهم ليسوا من أقارب الدرجة الأولى، وهو ما يعنى أنهم لا يخضعون لقواعد الكشف عن الثروة الخاصة بالحزب الحاكم".

وذكرت الصحيفة أن مراقبين ماليين تحققوا من صحة هذه المبالغ عن طريق سجلات الشركات وبيانات البورصة وغيرها من المستندات العلنية.

ويأتى تقرير نيويورك تايمز قبل أسبوعين من انعقاد مؤتمر الحزب الشيوعى الذى يقام كل خمس سنوات للمصادقة على تعيين القيادات الجديدة للحزب.

تاريخ الاضافة: 26/10/2012
طباعة