موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || "إسرائيل" تتحرش بالسفينة الفنلندية "إيستيل" المتوجهة لغزة
اسم الخبر : "إسرائيل" تتحرش بالسفينة الفنلندية "إيستيل" المتوجهة لغزة


تتعرض السفينة الفنلندية "إيستيل" - التي تقل نشطاء مؤيدين للفلسطينيين وتسعى إلى اختراق الحصار البحري الذي تفرضه "إسرائيل" على قطاع غزة - لهجوم بعد اقتراب سفن "إسرائيلية" منها.

وصرحت المتحدثة باسم الحملة السويدية لكسر الحصار فكتوريا ستراند وفق وكالة "فرانس برس" بأنها تلقَّت للتو رسالة هاتفية من الناشطين في السفينة تفيدها بذلك.
وتنقل السفينة تجهيزات إنسانية إلى أهالي غزة. وفي الإجمال، فإنَّ نحو 17 شخصًا من دول عدة (طاقم وركاب) سيكونون على متنها وهم يتحدرون خصوصًا من كندا و"إسرائيل" والنرويج والسويد والولايات المتحدة. وبين الركاب النائب الكندي السابق جيم مانلي.
وقد غادرت السفينة السويدية على متنها دعاة سلام من دول عدة نابولي بعد ظهر السبت الماضي إلى غزة، في محاولة لكسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال على القطاع الفلسطيني.
وطالب سفير "إسرائيل" لدى الأمم المتحدة رون بروزور من الأمم المتحدة التدخل لوقف السفينة، وقال بروزور في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس مجلس الأمن في شهر أكتوبر سفير غواتيمالا غيرت روزينتال: "أطلب من الأمين العام ومن مجلس الأمن وكل الأعضاء المسئولين في الأسرة الدولية التحرك فورًا لوقف هذا الاستفزاز".
تاريخ الاضافة: 20/10/2012
طباعة