موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سقوط طائرة تجسس "إسرائيلية" قرب نابلس شمال الضفة
اسم الخبر : سقوط طائرة تجسس "إسرائيلية" قرب نابلس شمال الضفة


كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت "الإسرائيلية" عن سقوط طائرة تجسس صهيونية خلال عملية لها بالقرب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وذكرت الصحيفة عبر موقعها على شبكة الإنترنت أن طائرة من نوع "روكب شميم" سقطت على الأرض عندما كانت في طلعة استكشاف في محيط مغتصبة "هار برخا". والتقطها الجيش "الإسرائيلي" وفتح تحقيقا بالحادث.

ولم تشر الصحيفة إلى أسباب سقوط الطائرة، لكنها نقلت عن متحدث "إسرائيلي" قوله إن الطائرة تعرضت لأضرار طفيفة ولم تقع في أيدي الفلسطينيين رغم أنها وقعت بالقرب من منطقة سكنية فلسطينية.

ويعتبر هذا النوع من الطائرات الأصغر حجما لدى جيش الاحتلا الصهيوني.
قوات عباس تعيد جنديين احتلاليين دخلا طولكرم!
من جانب آخر، أعادت الشرطة الفلسطينية مساء اليوم الأربعاء، جنديين "إسرائيليين" كانا قد دخلا إلى مدينة طولكرم "بالخطأ"، بحسب ما ذكره موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي.
وأوضح الموقع أن قوات من الشرطة الفلسطينية اعتقلت الجنديين الإسرائيليين، على أحد الحواجز العسكرية في مدينة طولكرم، وأدعى الجنديان أثناء التحقيق معهما أنهما دخلا مدينة طولكرم عن طريق الخطأ، بعد أن حاولا اختصار الطريق المؤدية للقاعدة العسكرية التي يتبعان لها.
وأشار الموقع إلى أن قائد التنسيق والارتباط في الإدارة المدنية بالضفة الغربية، طلب من الشرطة الفلسطينية، إعادة الجنديان على الفور دون التحقيق معهما.
وفي ذات السياق قال مسئول عسكري إن :" الجنديين حاولا اختصار الطريق المؤدية إلى القاعدة العسكرية التي يتبعان لها، وقد اكتشف الجنديان أنهما في منطقة تتبع للسيطرة الأمنية الفلسطينية، بعد أن رأوا عدد من الجنود الفلسطينيين ".
وأضاف:" لقد تصرف الجنديان بخلاف التعليمات والأوامر العسكرية التي تلقونها، وكان من الممكن أن ينتهي هذا الحادث بصورة مغايرة، لولا التنسيق الأمني العالي بين الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية الفلسطينية ".

تاريخ الاضافة: 18/10/2012
طباعة