موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فرار 120 موقوفًا من سجن فى العاصمة الليبية طرابلس
اسم الخبر : فرار 120 موقوفًا من سجن فى العاصمة الليبية طرابلس


فر نحو 120 من سجناء الحق العام، اليوم الاثنين، من سجن الجديدة فى العاصمة الليبية طرابلس، وأعلنت أجهزة الأمن الليبية حالة التأهب.

وقال خالد الشريف رئيس جهاز الحرس الوطنى: "فر قرابة 120 من سجناء الحق العام اليوم من سجن الجديدة، ووضعت كل قوات الأمن فى حالة تأهب لإيقاف الهاربين".
وقال عدد من سكان المنطقة إن ألسنة اللهب والدخان الكثيف تتصاعد من داخل السجن، مشيرين إلى أنهم سمعوا أصوات إطلاق نار كثيف بمختلف الأسلحة.
هذا وقد أكد مصدر أمني أن أجهزة الأمن تمكنت من إلقاء القبض على 64 سجينا من الذين فروا من السجن، وانها أصبحت تسيطر تماما على الوضع في السجن.
وقال أحد ضباط السجن "ان وحدات أمنية باشرت بتمشيط المنطقة للقبض على الفارين فيما تقوم وحدات من الثوار التابعين لوزراة الداخلية بتطويق المكان وتأمين المنطقة".
يأتي هذا بعد أقل من 24 ساعة، من انتخاب المؤتمر الوطني العام في ليبيا "علي زيدان"، رئيسا جديدا للحكومة، بعد سحب الثقة من الرئيس المكلف السابق مصطفى بوشاقور، وأمهل المؤتمر العام "البرلمان" الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة، 15 يوما فقط لتشكيل الحكومة وعرضها على المؤتمر لنيل الثقة.
وشهد جنوب ليبيا في الآونة الأخيرة تناحراً مسلحاً بين بعض القبائل وإحدى الكتائب المسلحة أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص في صفوف الجانبين.
تاريخ الاضافة: 16/10/2012
طباعة