موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الكويت تعلن مساندتها للإمارات في مواجهة تهديد إيران
اسم الخبر : الكويت تعلن مساندتها للإمارات في مواجهة تهديد إيران


شدَّد وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح على وقوف بلاده بجانب الشقيقة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة التهديدات الإيرانية.
وقال الوزير الكويتي في تصريحات لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم الاثنين: "التهديدات الإيرانية غير مبررة، أو مفهومة على الإطلاق، ونجدد تأكيد دول مجلس التعاون الخليجي الذي صدر مرارًا، على موقفها حيال هذه القضية".
وأضاف: "دولة الكويت تقف كتفًا إلى كتف، مع أشقائنا في الإمارات، لقرابتهما الحقيقية، ولا شك أن هذه القضية، ستناقش على أعلى المستويات، وسيتخذ القرار اللازم بشأنها".
وحول قضية "البدون"، أوضح الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح أن دولة الكويت تتعامل مع قضية البدون، وهم الأشخاص غير محددي الجنسية، وفق القوانين والأنظمة.
وقال: "هناك كثير من التسهيلات، التي تقدم لهذه الفئة، التي نعتز أن نسميهم إخواننا وأهلنا، والعمل جارٍ على إنهاء إجراءاتهم، حسب الأنظمة والقوانين، وندعو الجميع أن يلتزموا بمواد القوانين، التي تنظم أطياف الحياة".
وأضاف الوزير الكويتي: "حينما يلتزم المجتمع بالقوانين والأنظمة تسير الأمور بيسر وإيجابية، ولكن حينما يخرج البعض عن القانون، يتوجب على الجهات الأمنية، ردع هذا الأمر، لكي لا يتفاقم ويتكرر، وهذا ما شاهدناه".

تاريخ الاضافة: 15/10/2012
طباعة