موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اليمن: إيرانيون وسوريون يتجسسون لصالح طهران
اسم الخبر : اليمن: إيرانيون وسوريون يتجسسون لصالح طهران


أعلنت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها على شبكة الإنترنت اليوم أن إيرانيين وسوريين يتجسسون لصالح طهران ضمن خلايا تم ضبطها في صنعاء وعدن ومناطق أخرى.
ونقل الموقع عن "مصدر مطلع" قوله: "خلايا التجسس الإيرانية المضبوطة في اليمن تضم عناصر إيرانية وسورية ويمنية، وتم القبض عليهم خلال الفترة الماضية في العاصمة صنعاء وعدن ومحافظات أخرى".
وقال موقع وزارة الدفاع: "الإيرانيون المقبوض عليهم كانوا قد دخلوا اليمن على أساس أنهم مستثمرون وحصلوا على ترخيص من الجهات المختصة بإنشاء مصنع، وبدأوا بنقل آلاته وأدواته إلى ميناء عدن وعند تفتيش إحدى الحاويات تبين أن المعدات التي فيها لم تكن لأغراض مدنية متعلقة بالمصنع وإنما لأغراض عسكرية عدائية تستهدف أمن واستقرار اليمن".
وبحسب المصدر، فإنه يمكن إعادة تجميع هذه المعدات لصنع صواريخ وأسلحة متنوعة، وقامت أجهزة الأمن على إثر ذلك بالقبض على الإيرانيين وبدأت بالتحقيق معهم.
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد صرح الأسبوع الماضي خلال محاضرة ألقاها في الولايات المتحدة بأن ايران تدعم تيارًا مسلحًا مطالبًا بالانفصال في الحراك الجنوبي.
وقال الرئيس هادي الموجود في الولايات المتحدة: "تم الكشف عن خمس شبكات تجسسية تعمل لصالح إيران وتم إحالتها سابقًا إلى القضاء ومؤخرًا تم الكشف عن شبكة سادسة".
جدير بالذكر أن إيران كانت قد اتهمت أيضًا من قبل صنعاء في السابق بدعم التمرد الحوثي الشيعي في شمال البلاد.

تاريخ الاضافة: 08/10/2012
طباعة