موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الكويت: الطبطبائي: إيران تسعى لابتلاع الكويت على الطريقة اللبنانية
اسم الخبر : الكويت: الطبطبائي: إيران تسعى لابتلاع الكويت على الطريقة اللبنانية


حذر النائب الكويتي وليد الطبطائي من التدخلات الإيرانية في شئون بلاده الداخلية، لافتًا إلى أن طهران "تسعى لابتلاع الكويت على الطريقة اللبنانية الناعمة".
وكتب الطبطائي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يقول: "إيران لن تغزوَ الكويت؛ فأنا لا أعتقد أن إيران من الغباء لتغزو الكويت كما فعل صدام عام1990 وهو لايعني أن نواياها سليمة بل تسعى لابتلاع الكويت ولكن على الطريقة اللبنانية الناعمة".

وطرح الطبطائي سؤالا حول كيف ابتلعت إيران لبنان؟ وأجاب بأنها ابتلعت لبنان بالآتي: "1/ دعم طائفة معينة وتقويتها، 2/ شراء ولاء أقطاب من طوائف أخرى، 3/ شراء واستقطاب صحف وقنوات وإعلاميين، 4/ دعم وصول أغلبية نيابية معينة وإسقاط الأغلبية الموجودة، 5/ تنصيب رئيس دولة ورئيس وزراء موال لإيران، 6/ زرع البلد بالمخابرات الإيرانية لمتابعة الوضع عن كَثَب".
وأضاف الطبطبائي: "وبالتنيجة تحولت لبنان إلى بلد يسير بفلك إيران وهو السيناريو المرسوم للكويت!!
".
وفي مايو الماضي، استنكرت الكويت محاولات التدخل الإيراني في شؤونها حيث ندَّدت بانتقادات طهران لحكم القضاء الكويتي على أربعة أشخاص بالسجن مدى الحياة بتهمة التجسس لصالح طهران.
والشهر الماضي، ألمح عضو اللجنة البرلمانية لشئون الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني محمد كريم عابدي إلى ما يمكن اتخاذه من تدابير إيرانية لحماية شيعة الكويت في حال حدوث أي اختلال أمني فيها، مشيرًا إلى وجود قوات قادرة على التدخل العسكري على الحدود الكويتية العراقية وعدم السماح -على حد قوله- بتكرار ما شهدته البحرين من تدخل عسكري خليجي.
وقد أثارت هذه التصريحات ردود فعل غاضبة في الكويت، وطالب نواب إسلاميون من مجلس 2009 ومجلس 2012 المبطل الحكومة بسرعة الرد على هذه التصريحات التي تعد إشعالاً للفتنة الطائفية وتهديدًا مباشرًا للكويت، كما دعوا الكويتيين الشيعة إلى الرد على تلك التصريحات.

تاريخ الاضافة: 07/10/2012
طباعة